وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
بحث وزير الشباب والرياضة، نايف صالح البكري، اليوم الخميس، مع المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في اليمن، كنزة أقرطيط، سبل تعزيز وتطوير العلاقة بين الوزارة والمعهد في دعم البرامج الشبابية والاحتياجات التدريبية الخاصة بتنمية القدرات الشبابية.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الأسبوع العربي الثالث للتنمية المستدامة في القاهرة
[03/11/2019 02:39]
القاهرة - سبأنت : 
شاركت اليمن بوفد ترأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بنسخته الثالثة الذي تنظمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتحتضنه القاهرة خلال الفترة ٣ - ٦ نوفمبر الجاري، بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأكد الوزير العوج، أهمية الملتقى العربي في التعاطي مع أهداف التنمية المستدامة، وأن اليمن قد حاولت استيعاب أهداف التنمية المستدامة في خطة الاعمار والتعافي  الاقتصادي .. مشيراً إلى أن اليمن يواجه العديد من التحديات في الجانب الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والتي تحد من التقدم في أهداف التنمية المستدامة.

وقال وزير التخطيط: إن اليمن عازمة على مضاعفة الجهود من أجل التغلب على التحديات التي تواجهها وخاصة وضع معالجات تحد من ظاهرة الفقر والبطالة والأزمة الإنسانية، والتركيز على قطاعات التعليم والصحة والزراعة والثروة السمكية لما لها من أثر في بناء الانسان وتعزيز الأمن الغذائي وخلق فرص عمل للشباب وتعزيز الشراكة مع شركاء اليمن الإقليميين والدوليين.

وجدد الدكتور نجيب العوج، التأكيد بأن اليمن تعول على دعم المانحين للوقوف معها في إعادة الإعمار والتنمية وتوفير تمويلات للبرامج والمشاريع التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها أشارت وزيرة التخطيط المصرية الدكتورة هالة السعيد، إلى أن تنظيم النسخة الثالثة من الأسبوع العربى للتنمية المستدامة يأتى في إطار العمل على توحيد كافة جهود الدول العربية لتحقيق خطة 2030 .. موضحة أن المؤتمر يسعى لتوفير إطار لحوار إقليمي رفيع المستوى لمناقشة وعرض سبل تنفيذ هذه الخطط مع إيجاد مناخ دولي وإقليمي داعم.


وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
وزير المالية يبحث مع السفير الأمريكي التحديات الاقتصادية
لقاء في عدن يناقش آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي
توجهات صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
وزير الخارجية يبحث مع نظيرة المغربي القضايا ذات الاهتمام المشترك
اختتام الاجتماعات التشاورية السنوية بين الحكومة وصندوق النقد الدولي
نائب وزير الصناعة يبحث مع برنامج الأغذية العالمي واليونيسيف تعزيز التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا