رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش أوضاع الطاقة الكهربائية في المهرة
[22/10/2019 05:44]

المهرة - سبأنت :
ناقش اجتماع عُقد اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، أوضاع واحتياجات قطاع الطاقة ودعم الوزارة للسلطة المحلية لتحسين خدمة الكهرباء في المهرة.

ويأتي الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي في المهرة سالم نيمر ووكيلي محافظة المهرة مختار بن عويّض وصالح بن عليان، ضمن برنامج زيارة وزير الكهرباء لمحافظة المهرة تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بخصوص تفقد أوضاع الكهرباء في المحافظات المحررة.

وأكد الوزير العناني، إيلاء الحكومة محافظة المهرة اهتمام بالغ، وأن الحكومة لديها توجه وإستراتيجية للتحول إلى إنشاء وتشغيل محطات الكهرباء بالغاز والمازوت، وقال إن هناك معالجات طارئة تتولى الحكومة والسلطة المحلية مسؤوليتها وفي مقدمتها تخفيض الفاقد وإنهاء الربط العشوائي.

وأشاد بجهود السلطة المحلية في المهرة ممثلة بالمحافظ راجح باكريت، في دعم الكهرباء ووضع الحلول العاجلة للمشكلات التي حدثت في الفترة الماضية .. مثمناً الدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية وسلطنة وعمان لقطاع الكهرباء في المهرة.

من جانبه رحب أمين محلي المهرة نيمر، بزيارة وزير الكهرباء لتفقد أوضاع محطات التوليد والصعوبات التي تواجه مؤسسة الكهرباء وفروعها بمديريات المهرة والتي تشمل تردي الشبكات الداخلية، وتعثر تشغيل عدد من المشاريع كالخطوط الناقلة للطاقة الرابطة بين المديريات، وشحة المشتقات النفطية والطلب المتزايد على الطاقة نظراً للتوسع السكاني والعمراني والنزوح المستمر من المحافظات الأخرى إلى المهرة.

وعبر عن أمله بوضع دراسة للتحول إلى الطاقة البديلة كالغاز والمازوت لمواجهة العجز في الطاقة باعتبار المولدات المشغلة بمادة الديزل لم تعد تفي بالغرض ومكلفة.

بدوره أشار الوكيل بن عويّض، إلى ما تعانيه مؤسسة الكهرباء في الجانب المالي جرّاء تراكم المديونيات خاصة لمالكي الطاقة المشتراة، داعياً إلى تدخل الحكومة ووضع حل جذري ينهي المشكلة والمعاناة في قطاع الكهرباء والطاقة.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الارياني: زيارة الرئيس العليمي لمحافظة مأرب تجسد نهجه في تعزيز حضور الدولة وتفعيل مؤسساتها
هيئة الأدوية بتعز تتلف طن من الأدوية المهربة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا