رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك بالمنتدى الرابع للتعاون العربي - الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون
[20/10/2019 04:38]

بكين - سبأنت :
شاركت اليمن بوفد برئاسة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي، في المنتدى الرابع للتعاون العربي الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون.

ويبحث المنتدى آليات تعزيز التعاون والشراكة العربية - الصينية من خلال اتفاقيات التعاون الثقافي والإعلامي بين الجانبين، وخاصة في مجال التدريب والتأهيل بما يعزز أداء الإعلام العربي وكذا اليمني ووقف الحرب وصنع السلام.

وقال الوكيل الحميدي، إن مشاركة اليمن في أعمال المنتدى رغم الظروف الصعبة يثبت مدى حرصها على المشاركة بفاعلية في المحافل العربية والدولية، لافتا إلى توقيع الحكومة اليمنية على اتفاقية الحزام والطريق بما يعزز العلاقات مع الصين.

وأشار إلى أن الصين تقدم نموذجا للشعوب العربية وللعالم أجمع من خلال تجربتها في تحقيق النهضة والتنمية وما تستطيع أن تحققه القدرة الإنسانية بالعلم والعمل حتى تصل إلى مصاف الدول الكبري في العالم.

وأضاف: "نحتاج إلى الأمن والسلام والتنمية والتعاون ونبذ الحروب، كما يسعى التعاون العربي الصيني للمساهمة في صناعة الوعي لدى الشعوب العربية والعالم أجمع".

وأشاد الحميدي، الى ان تنظيم المنتدى يهدف إلى الدفع بعلاقات التعاون بين البلدان العربية والصين ومن بينها بلادنا اليمن التي تربطها علاقات مع الصين تمتد إلى نحو خمسين عاماً.

وأشار إلى اتفاقية التعاون الموقعة بين القناة الفضائية الأولى في 14 سبتمبر 2013 والهيئة العامة للإعلام والنشر والسينما والتلفزيون بجمهورية الصين الشعبية والتي دشنها التلفزيون اليمني بعرض المسلسل الصيني الاجتماعي الكوميدي (العصر الجميل لزوجة الابن)، وتشمل الإتفاقية مجموعة من البرامج والمسلسلات المدبلجة بالعربية التي حظيت بمتابعة وإقبال كبير من المشاهدين في اليمن والبلدان العربية، في حين يبث التلفزيون الصيني لمشاهديه برامج وثاثقية من إنتاج التلفزيون اليمني.

وأكد أهمية استفادة الإعلام اليمني والعربي من خبرات وتجارب الإعلام في الصين، وكذا إتاحة المجال بشكل أوسع في مجال التدريب والتأهيل والتجيهزات الفنية في مجال الإذاعة والتلفزيون والصحافة وتقنية الانترنت بما يعزز أداء الإعلام اليمني في مساندة جهود التنمية ووقف الحرب وصنع السلام.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا