السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الكهرباء يلتقي نظيره الكويتي ويزور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
[06/04/2016 04:50]
الكويت-سبأنت

التقى وزير الكهرباء والطاقة اليوم المهندس عبدالله محسن الأكوع على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة المتجددة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد بالكويت وزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس أحمد خالد الجسار.

وثمن وزير الكهرباء الدور الكبير لدولة الكويت وتاريخها المشرف من خلال تقديمها الدعم لمختلف القطاعات في الجمهورية اليمنية ..مشيداً بالاستعدادات التي تتخذها دولة الكويت الشقيقة لاحتضانها المشاورات التي ستنعقد في 18 من الشهر الجاري والذي يهدف إلى إنهاء الانقلاب وإحلال السلام في اليمن على أساس المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

كما استعرض الوزير الاكوع الوضع الراهن للمنظومة الكهربائية والحاجة الملحة في اليمن إلى تعاون الأشقاء في دولة الكويت في مجال الطاقة الكهربائية في اليمن في ظل الوضع الراهن التي تشهد فيه المنظومة الكهربائية صعوبات كبيرة انعكست بنتائجها السلبية على المواطنين في مختلف المحافظات وخصوصا المناطق التي تتغذى من محطة مأرب الغازية والذي ادي توقفها إلى الانقطاع التام للطاقة الكهربائية عن العديد من المدن اليمنية الكبيرة من بينها العاصمة صنعاء، وما يشكله الصيف القادم من تحد كبير وخصوصا المناطق الحارة.

من جانبه عبر وزير الكهرباء والماء الكويتي عن المكانة الخاصة لليمن لدى حكومة وشعب الكويت ..مؤكداً استعداد بلاده للتعاون مع اليمن في مجال الطاقة الكهربائية وغيرها من المجالات.

كما قام وزير الكهرباء والطاقة بزيارة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي حيث التقى برئيس المؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين الذي استعرض أنشطة المؤسسة ومجالات البحث العلمي الذي تقوم به..مبديا استعداد المؤسسة للتعاون مع اليمن في مجال البحث العلمي لمختلف التخصصات في المؤسسة.

وأبدى الوزير الاكوع إعجابه بما سمعه عن الدور الكبير لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي في البحث العلمي في العديد من المجالات ودورها في نشر الثقافة العلمية وكذلك المساهمة في تنمية قدرات القطاع الخاص تطوير إنتاجه ومؤسساته.

حضر اللقائين القائم بأعمال السفارة اليمنية بالكويت السفير محمد صالح البري


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا