السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل السفير الصيني لدى اليمن
[06/04/2016 04:49]
الرياض-سبأنت

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تيان تشي الذي نقل تحيات القيادة السياسية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وللحكومة.

ورحب رئيس مجلس الوزراء بالسفير الصيني ..مشيراً الى العلاقات المتينة بين اليمن والصين على مدى عقود مضت حيث أسهمت الصين في دعم مجالات التنمية على مختلف المستويات التي كان لها الأثر في ذاكرة الشعب اليمني الذي يكن للشعب الصيني وقيادته وحكومته كل التقدير والاحترام.

واكد الدكتور بن دغر عن توجهات الحكومة وجهودها في التحضير للجولة القادمة من المشاورات السلام التي ستعقد بين وفد الحكومة والمتمردين الحوثيين وصالح ..منوهاً بعزم الحكومة المضي قدماً في الإجراءات المتفق عليها بشأن لقاءات الخبراء العسكريين في الكويت والتي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة.

كما اكد رئيس مجلس الوزراء التزام الحكومة بالمواعيد المحددة لبدء المشاورات في 18 ابريل الجاري والتعاطي مع جهود مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد..مشدداً على ضرورة الزام الحوثيين وصالح بوقف اطلاق النار والذهاب فوراً نحو تطبيق قرار مجلس الامن رقم 2216 والقرارات ذات الصلة وبداية الانسحاب وتسليم الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والكف عن التدخل في شؤون الدولة والتوجه بنية صادقة نحو المحادثات التي تهدف الى وقف نزيف الدم والتفكير المسؤول في مستقبل البلاد والاعمار.

ولفت بن دغر الى استمرار ايران التدخل في الشؤون اليمنية وتشجيع اعمال العنف وارسال الاسلحة الى المتمردين الحوثيين وصالح ،وزعزعة الاستقرار والامن في المنطقة والعالم عموماً.

من جانبه اكد السفير الصيني حرص بلاده على تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ،ونجاح مشاورات الكويت ،وتحقيق السلام والامن في اليمن والمنطقة.

حضر الاجتماع وزيرا السياحة معمر الارياني ، والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا