رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء ينعي وفاة المناضل الوطني الجسور علي عبيد
[15/10/2019 12:24]

عدن ـ سبأنت :
نعى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ببالغ الحزن والاسى وفاة المناضل الوطني الجسور علي عبيد محمد عبدالله ذي حران، الذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر ناهز الـ 90 عاماً قضى جله مناضلا ومكافحا ومدافعا عن وطنه وشعبه.

ونوه رئيس الوزراء في برقية عزاء ومواساة بعثها إلى اسرة وذوي الفقيد، بمأثره البطولية والفدائية ورصيده الكبير في مسيرة النضال الوطني منذ فجر الثورة اليمنية وما تلاها من منعطفات وتحديات كبيرة، دفاعا عنها ومنتصرا لأهدافها بأبعادها الوطنية والأخلاقية.. لافتا الى الدور الذي لعبه الفقيد المناضل علي عبيد في تأسيس الجبهة القومية لتحرير الجنوب التي ساهمت في اطلاق الفعل الثوري حتى تحقيق الاستقلال الناجز بالتحرر من الاستعمار، وما لعبه الى جانب رفاقه الابطال في إسناد ثورة سبتمبر والدفاع عن النظام الجمهوري، مجسدين واحدية الثورة اليمنية شمالا وجنوبا.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى مناقب المناضل علي عبيد وما عرف عنه من حنكة وشجاعة وإقدام جعلت منه نموذجا للفدائيين الذين حملوا ارواحهم على اكفهم من اجل استقلال وسيادة وعزة الوطن وكرامة المواطن.

وأكد أن الوطن خسر برحيله مناضلا جسورا وشخصية وطنية تركت بصماتها الجلية في مسيرة التحرر من الاستعمار جنوبا والقضاء على الحكم الكهنوتي الإمامي البغيض شمالا.. موضحا أن الذاكرة الوطنية حتما ستخلد السيرة العطرة والأدوار النضالية والكفاحية لهذا المناضل وكل رفاقه ومن سار على دربهم، و الذين سيظلون نبراسا تهتدي به أجيالنا السائرة على دروب النضال والكفاح لتشييد صرح بنيان الدولة العصرية المنعتقة من إرث الأحقاد والضغائن وترسبات الثقافات الفرعية الهدامة.

وأعرب رئيس الوزراء في ختام برقيته عن تعازيه الحارة وعظيم مواساته لأبناء الفقيد وبقية أفراد أسرته والشعب اليمني كافة بهذا المصاب الجلل .. مبتهلا إلى المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد الطاهرة بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يعصم قلوب الجميع بالصبر .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا