رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الكهرباء يبحث مع الصندوق الكويتي للتنمية مجالات التعاون وصيانة محطتي كهرباء مأرب وعدن
[05/04/2016 01:54]
الكويت-سبأنت

بحث وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الاكوع اليوم مع نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هشام ابراهيم الرقيان مجالات التعاون التي يسهم بها الصندوق في الجمهورية اليمنية.

وأشار الوزير الاكوع الى احتياجات اليمن لمزيد من المساعدات في ظل الظرف التي تمر بها ..متطلعاً الى مزيد من اسهامات الصندوق وبالذات مع قرب فصل الصيف الذي يتطلب توفير طاقة كهربائية عاجلة بالإضافة الى صيانة محطات الكهرباء في محافظتي مأرب وعدن.

واستعرض وزير الكهرباء والطاقة تطورات الاحداث الجارية في اليمن واحتياجات هذه المرحلة..معرباً عن خالص الشكر والعرفان لدولة الكويت الشقيقة لمواقفها الداعمة للشرعية ودعم التنمية في اليمن في مختلف المجالات.

من جانبه اكد نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية استعداد بلاده ممثلة بالصندوق الكويتي المشاركة في التنمية باليمن بكافة جوانبها ..مشيراً الى ان الكويت تعهدت اثناء مؤتمر نيويورك لأصدقاء اليمن بتقديم 500 مليون دولار منها 50 مليون هبة و 450 مليون قروض ويمكن استخدامها في مجال الطاقة.

واعرب الوقيان عن امله في ان تكون المشاورات اليمنية في 18 ابريل الجاري بالكويت بداية خير لإخراج اليمن من ازمته الراهنة الى مرحلة البناء.

كما التقى وزير الكهرباء والطاقة على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة المتجددة المنعقد في دولة الكويت بمديرة معهد الكويت للأبحاث العملية ..لافتاً الى حاجة اليمن في هذه المرحلة الى تنمية وتطوير الابحاث العلمية والاستفادة من المعهد في هذا المجال.

وأكدت مديرة المعهد استعدادهم للمشاركة في تنمية وتطوير البحث العلمي في اليمن..مشيرة الى امكانية اشراك الباحثين اليمنيين من خلال البرامج التدريبية التي تعقد في المعهد وتشمل ابحاث مجالات الطاقة والبناء والبترول والمجالات الحياتية .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا