رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإبداع والتنوع الفلكلوري في احتفائية مهرجان اليمن مهد الحضارة بالقاهرة
[04/04/2016 01:03]
القاهرة - سبأنت

دشنت بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات مهرجان «اليمن مهد الحضارة»، التي تنظمها المركز الثقافي بالسفارة اليمنية وقطاع الإنتاج ومركز الهناجر بوزارة الثقافة المصرية بافتتاح المعرض الفلكلوري والتراثي اليمني .

افتتح المعرض المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية ـ القائم بإعمال السفارة اليمنية في القاهرة السفير محمد الهيصمي ومستشار وزير الثقافة المصري لشؤون السينما الدكتور خالد عبدالجليل، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والفنان محمد دسوقي رئيس مركز الهناجر ومدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ، عائشة العولقي وعدد من الشخصيات والمثقفين وأعضاء الجالية اليمنية بالقاهرة.

وضم المعرض إبداعات ولوحات عبرت عن العمق التاريخي والتراثي للعلاقات اليمنية المصرية، بصفتها علاقات أصيلة وقديمة وأزلية.. وعكست اللوحات المعروضة، تنوعا تراثيا وحضاريا لما تمتاز به المحافظات اليمنية المختلفة، فيما حفل مضمون اللوحات، برسوم مفعمة بالحياة وبالحضور التاريخي والحضاري لليمن ومصر.

عقب ذلك بدأ المهرجان بكلمة السفير محمد الهيصمي الذي عبر فيها عن سعادته بافتتاح مهرجان ( اليمن مهد الحضارة ) الذي يعكس حقيقة التاريخ الأصيل ونسمات الموروث والفلكلور اليمني المفعم بالحياة والنابض بالأمل.

واشار الهيصمي الى ان إقامة هذا المهرجان في مصر العروبة والتاريخ يعكس عمق العلاقات القوية بين اليمن ومصر، مؤكدا ان كل اليمنيين يحملون لمصر محبة في قلوبهم.

واضاف ان مصر ستظل قبلة كل يمني زائر او سائح او دارس او مقيم، مصر التي حملت لليمن واليمنيين كل خير واستقبلتهم على مدى عقود طويلة بحفاوة وكرم ضيافة منقطع النظر.

وقال الهيصمي ان العلاقات اليمنية المصرية في مختلف المجالات متميزة وخاصة، وهي أكثر تفاعلاً وحضوراً وعمقاً في أواصرها وروابطها الثقافية التاريخية، وذلك إن دل فانه يدل على القواسم المشتركة الكبيرة بين البلدين الشقيقين والتي تمتد على مدى سنوات وعقود من التناغم والتفاعل في مختلف الموضوعات الفكرية والأدبية والثقافية.

وهذا قد تخلل الحفل فقرات غنائية ورقصات فلكلورية يمنية ومصرية عبرت عن سمو الفنون وتمازج الفلكلور والموروث المشترك، وتغنى كل من الفنان احمد غزاله، وفهد اليمني واريج السيد باغاني من التراث الغنائي اليمني الغني والمتعدد المقامات والمقطوعات الموسيقية.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا