رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
أمين منظمة التعاون الإسلامي يشدد على مضاعفة الجهود لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني
شدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، على مضاعفة الجهود من أجل استنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية ووضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
(هاتريك) رونالدو يقود فريقه النصر لفوز عريض على الوحدة بسداسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الى فوز عريض على ضيفه الوحدة بستة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يشيد بعمق العلاقات اليمنية - الصينية
[30/09/2019 12:52]
الرياض – سبأنت

أشاد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بعمق العلاقات اليمنية - الصينية، والتي تمتد الى عقود طويلة من التعاون في كافة المجالات.

ونقل البركاني في كلمته التي القاها في حفل استقبال نظمته سفارة الصين لدى اليمن بمناسبة الذكرى الــ 70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية ،مساء أمس ، تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لقيادة وحكومة وشعب الصين الصديق بهذه المناسبة..مشيراً الى ان اليمنيين عرفوا الصين الحديث من خلال أول طريق مسفلت ( الحديدة - صنعاء ) وأول مصنع ( الغزل والنسيج ) وأول مدرسة فنية ومشفى في تعز، إضافة الى انتشار الأطباء الصينيين في مختلف مستشفيات الجمهورية.

ولفت الى ان الصين وقفت مع النظام الجمهوري باليمن منذ لحظاته الأولى في الستينات عندما حوصرت صنعاء سبعين يوما من قبل الملكيين الأماميين، فكانت السفارة الصينية هي الوحيد التي بقت في العاصمة صنعاء، حتى انتصرت ارادة الشعب اليمني وستنتصر اليوم، وتسقط المؤامرة الجديدة.

وثمن موقف الصين الثابت تجاه استقرار ووحدة اليمن، ودعم الشرعية الدستورية ممثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه أشاد السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، بمتانة العلاقات اليمنية - الصينية المستمرة منذ إعلان تأسيس جمهورية الصين قبل 70 عاما حيث كان لليمن السبق في إعلان الاعتراف بالجمهورية الصينية..مستعرضاً تطور العلاقات والتعاون بين البلدين الصديقين..مشيراً الى ان اليمن من اوائل الدول العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين وذلك في عام ١٩٥٦..لافتا إلى ما تمتلكه اليمن من حضارة عريقة عبر التاريخ.

واكد موقف بلاده الثابت في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن، ودعم الحكومة اليمنية المتمثل بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والوصول الى الحل السياسي على أساس المرجعيات الثلاث، وإرساء السلام الدائم، والعمل على إنهاء معاناة اليمنيين والحد من تدهور الأوضاع الإنسانية.

واستعرض السفير ما حققته الصين من الانجازات الكبيرة منذ تأسيسها عام 1949م، وحتى اليوم، تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، حيث بلغ الحجم الاقتصادي الصيني ١٣.٦ تريليون دولار أمريكي، وأصبحت الصين ثاني أكبر اقتصاد عالمي.

حضر حفل الاستقبال مستشاري رئيس الجمهورية ياسين مكاوي وعبدالوهاب الانسي، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية احمد العيسي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وعدد من الوزراء والمسؤولين والإعلاميين.


رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي
وزير الدفاع يعقد اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة
اليمن تشارك في أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الغامبي تنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك
تدشين أسبوع المرور العربي في عدد من المحافظات
طارق صالح يعزي في وفاة المناضل الكبير أحمد مساعد حسين
تدشين بدء العمل في مشروع سكني للارامل والايتام يضم 28 وحدة سكنية بتمويل كويتي
مكتب الاوقاف بمأرب يكرم الدفعة الاولى من الحافظات والحافظين المجازين بالسند المتصل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا