رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية تدين إقتحام مقرها بحي الاندلس بصنعاء
[09/05/2015 07:08]
أدانت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية عضو الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرةIPPF بشدة اقتحام مقرها بحي الاندلس جوار كلية الطب في العاصمة صنعاء من قبل مجموعة مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي .

وقالت الجمعية في بيان صحفي لها اليوم السبت :" ان المليشيات الحوثية قامت بالعبث ونهب محتويات المقر وإخراج العاملين منه ووان تلك المليشيات لا تزال تتمركز في المقر حتى الآن".

وأوضح البيان ان تلك المليشيات قامت يوم 6 مايو 2015 بكسر خزنة الجمعية ونهب كل ما فيها من أموال بحدود 14000 دولار امريكي و 245000 ريال يمني ومصادرة ختم الجمعية ودفاتر الشيكات ، كما تم الاستيلاء على باص الجمعية و12 مولد كهربائي، وتهديد المدير التنفيذي بالقوة ومطالبته باصطحابهم الى رئيس الجمعية وعضو مجلس الإدارة – امين المال باعتبارهم المخولين بالتوقيع على الشيكات .

وطالبت الجمعية منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية للتدخل السريع لوقف الفوري لهذه الممارسات والمضايقات على نشاط المجتمع المدنى، وعلى عمل المدافعين عن حقوق الإنسان، وإيقاف استهداف الجمعية والتضييق على عملها واقتحام مقراتها .

وأكدت الجمعية أنها سوف تقوم باتخاذ كل الإجراءات التصعيدية المختلفة تجاه المسئولين عن هذا الفعل، وسوف تتوجه بشكوى إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة .

الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية جمعية طوعية غير ربحية مستقلة تأسست في يونيو 2009م، عضو مشارك في الاتحاد الدولي لتنظيم الأسر IPPFمنذ العام 2010م ، ويشكل الاتحاد اليوم شبكة عالمية من الجمعيات الأعضاء، التي تعمل في أكثر من 170 دولة، وتعد من اكبر المنظمات التطوعية غير الحكومية على مستوى العالم التي تعمل من اجل النهوض بحق الوصول الى المعلومات والخدمات الصحية ذات الجودة العالية.

وتعمل الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية في مجال الدعوة وكسب ألتأييد لحقوق الصحة الإنجابية والجنسية وتقديم المعلومات والخدمات لكل النساء والرجال والشباب والمراهقين على السواء وبما يتلاءم مع الأنظمة والقوانين في البلد.

وتقوم ميليشيات الحوثي منذ سيطرتها على صنعاء وبعض المحافظات باقتحامات للمنازل والمقرات الحزبية والمساجد والمؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني متجاوزة القانون اليمني وجميع القانونين والاتفاقيات الدولية.

واتخذت حملة القمع التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد المنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان، مستويات عدة، منها التشويه الإعلامى والاعتقال والهجوم المباشر عليها لمنع أنشطتها بالقوة ، و لممارسات المزيد من الانتهاكات في ظل الفراغ السياسي والدستوري .



رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا