رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
ناقش رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق تقييم من الجهات والمنظمات الدولية المانحة، مستوى الاستفادة من برامج الدعم الفني المنفذة في اليمن، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وأوجه الدعم المقدم لمصلحة الجمارك.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة بزيادة عن توقعاتها السابقة في فبراير البالغة 2.9 بالمائة.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا
[18/09/2019 02:53]
فيينا - سبأنت

شاركت الجمهورية اليمنية ، اليوم ، في اعمال الدورة الـ 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا ،بوفد ترأسه مندوب اليمن لدى الوكالة السفير هيثم شجاع الدين.

وأشار السفير شجاع في كلمة اليمن التي القاها في المؤتمر ، الى قلق بلادنا البالغ من الخطوات التصعيدية التي تقوم بها ايران وانتهاكها لمقتضيات خطة العمل الشاملة المشتركة وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2231 لعام 2015..داعياً إيران لوقف التصعيد والتنفيذ الكامل لالتزاماتها المنصوص عليها في خطة العمل الشاملة المشتركة وبناء تدابير الثقة من خلال تصديقها على البروتوكول الاضافي بما يمكن الوكالة من توسيع مجالات الرصد والتحقق.

ولفت الى ادانة الجمهورية اليمنية للاستهداف الإرهابي الجبان لمعملين تابعين لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية الشقيقة..مؤكداً قوقوف اليمن قيادة و حكومة وشعبا مع المملكة ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها.

وأوضح أن بلادنا تولي اهتماما كبيرا ببرنامج التعاون التقني باعتباره الالية التي تستخدمها الوكالة لتوفير الموارد والخدمات والمعدات لسد حاجات البحث في مجال الطاقة الذرية وتنميتها وتطبيقاتها للأغراض السلمية خصوصا في مجال علاج السرطان والزراعة والعلوم والتكنولوجيا..مؤكداً حرص بلادنا على اعتماد و تنفيذ مشاريع التعاون التقني مع الوكالة برغم الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران..داعياً ايران لوقف عبثها في اليمن من خلال استمرار دعم مليشيا الحوثي الذي يسهم في زعزعة الاستقرار ليس في اليمن فحسب وانما في المنطقة.

ونوه السفير شجاع الدين الى تأييد اليمن لكافة المبادرات الرامية إلى الحد من انتشار الأسلحة النووية وإنشاء مناطق خالية من أسلحة الدمار الشامل خاصة في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد حالة من عدم الاستقرار والشعور بعدم الأمان بفعل الاختلال في موازين القوى بين أطرافها ووجود أنشطة نووية غير خاضعة لمنظومة عدم الانتشار النووي.

وأشار الى ترحيب اليمن بعقد المؤتمر الخاص بإنشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية وغيرها من اسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط في شهر نوفمبر القادم بنيويورك تنفيذا للمقرر الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة و الوارد في الوثيقة 73/546.

هذا وناقش المؤتمر عدد من المواضيع منها التعاون التقني والأمن والأمان النوويين وغيرها من المواضيع ذات الصلة.


رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا