منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
حقق منتخبنا الوطني للناشئين الليلة فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات غرب آسيا تحت سن 17 سنة في مباراة جمعتهما مساء اليوم بمدينة الدمام السعودية.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في عدن لتفعيل الجانب الاغاثي والصحي بمشاركة عدد من المنظمات الدولية .
[22/06/2015 06:25]
عدن-سبأنت

ترأس الاخ الدكتور محمد علي مارم مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليوم اجتماعا موسعا ضم ممثلي المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والاغاثي وقيادات السلطة المحلية في عدن وقيادة أئتلاف عدن للاغاثة الشعبية .

ويهدف الاجتماع للا طلاع على الوضع الكارثي الذي تعيشه محافظة عدن والمناطق المجاورة لها صحيا وغذائيا وبيئيا والدور الذي يمكن ان تسهم به المنظمات في التخفيف من معاناة السكان التي تتفاقم جراء استمرار العدوان الذي تشنه ميليشيات الحوثي وصالح على محافظة عدن وغيرها من المحافظات وفرضها الحصار ومنع دخول الادوية والمواد الاغاثية الى عدن منذ عدة اسابيع.

وحيا الدكتور مارم كافة الجهود التي بذلت وتبذل من كافة المنظمات الدولية والاغاثية بهدف التخفيف من معاناة المواطنين .

واشار مارم ان الجهود التي تقدمها المنظمات لم ترق الى المستوى المطلوب كون الوضع خطير وكارثي في محافظة عدن .

ووصف الوضع في عدن بالكارثي وتجاوز كافة الخطوط الحمراء ومنذرا بعواقب وخيمة صحيا وبيئيا والذي تمثل في انتشار الاوبئة وزيادة عدد المتوفين بحمى الضنك وغيرها من الفيروسات لم يتم تشخيصها بدقة حتى اليوم بسبب اغلاق المستشفيات وعدم توفر المستلزمات الصحية والطبية.

من جهته اكد الاخ نائف البكري وكيل محافظة عدن ان ميناء الزيت في محافظة عدن مؤهل ومستعد لاستقبال كافة السفن التي تحمل شحنات غذائية ودوائية واغاثية مهما كان نوعها.

واكد البكري ان السلطة المحلية في المحافظة ستوفر كافة الامكانيات التي تمكن من استلام ونقل مايصل من اغاثات الى مستحقيها .

وقال سنسلم غدا أئتلاف عدن للاغاثة الشعبية 3500 طن من الاغذية المختلفة لتوزيعها على عدد من المناطق المنكوبة في عدن.

ونفى البكرى مجددا ان يكون قد صرح في اي وقت سابق بأن ميناء الزيت في عدن غير قابل على استقبال سفن الاغاثة وقال ان هذا التصريح المزعوم صادر عن وسائل اعلام المليشيات الحوثبة وصالح لغرض منع سفن الاغاثة من دخول عدن لاستكمال الحصار على سكان المحافظة.

واوضحت قيادة إئتلاف عدن للاغاثية الشعبية الدور الذي يقوم به الائتلاف للتغلب على تداعيات الحرب الظالمة على سكان عدن والمناطق المجاورة لها مشيرين الى انه لايمكن السماح بتطبيق شعار الاستسلام مقابل الغذاء والدواء الذي تطبقه على ارض الواقع الميليشيات الحوثية والقوات التابعة لصالح.

واشار قيادة الائتلاف على القصور لمنظمات الامم المتحدة في القيام بواجبها الاغاثي والانساني في عدن رغم معرفتهم لحجم الكارثة التي تعيشها منطقة اقليم عدن تحديدا .

من جانبها اكدت ممثلة منظمة اليونسيف في عدن الدكتورة جميلة هبة الله ان هناك قافلة اغاثية ستسيرها المنظمات الاغاثية التابعة للامم المتحدة الاسبوع القادم برا الى محافظة عدن بالاضافة الى انها ستتابع عملية فحص واكتشاف العينات الموجودة على الارض لتحديد ومعرفة نوعية الحميات والامراض التي انتشرت مؤخرا.

وطالبت تعاون الجميع لتسهيل مهام هذه البعثة .

وطالبت ممثلة مؤسسة قطر الخيرية هيام مبارك على ضرورة الارتقاء بمستوى التعاون بين مختلف الجهات والمنظمات الاغاثية لمافيه المصلحة العامة.


منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا