دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة من الأسر الأشد احتياجاً في المجتمع في مجال الصناعات الغذائية المختلفة في المحافظة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة العمل الفنية السنوية لمحطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف)
[02/09/2019 02:59]
مأرب - سبأنت :
بدأت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة العمل الفنية السنوية لمحطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف).

وتناقش الورشة على مدى يومين البحوث والدراسات التي نفذتها المحطة خلال الموسم الزراعي 2018م-2019م، الى جانب مناقشة البرنامج البحثي والارشادي للموسم الزراعي المقبل 2019- 2020م، تحت شعار"من اجل تنمية زراعية مستدامة تعالج الوضع الزراعي وتحسين مستوى الامن الغذائي".

واكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على اهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات العلمية لتقييم ما تم انجازه من اعمال وابحاث وانشطة ميدانية وتعميم نتائجها الى جانب وضع البرنامج العملي والبحثي للموسم الزراعي القادم وانعكاس ذلك على القطاع الزراعي في المحافظة الذي يعد من القطاعات الاقتصادية الهامة..مشيداً بجهود محطة البحوث الزراعية وما تقدمه من اعمال بحثية هامة لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وحل كثير من الاشكالات التي تواجه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

وشدد على اهمية رفع الوعي الزراعي المجتمعي وتثقيف المزراعين بالانشطة والنتائج البحثية التي تتوصل لها محطة البحوث الى جانب ارشاد المزارعين في الاعمال الزراعية ومواجهة الافات الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية ورفع مستوى الانتاج الزراعي من المحاصيل والتوسع في الحيازات الزراعية..مؤكداً دعم السلطة المحلية لمحافظة البحوث الزراعية وانشطتها وتسهيل مهامها.

وقدم مدير عام محطة البحوث الزراعية المهندس قائد ابو اصبع ، عرضا تعريفيا موجزا عن النجاحات التي حققتها المحطة خلال الموسم الزراعي الماضي الذي بدأ في اكتوبر2018م وينتهي في سبتمبر2019م، شملت الجانب البحثي والجانب الانتاجي والجانب الاداري، الى جانب الصعوبات والتحديات التي تواجه المحطة في عملها البحثي الميداني.

من جانبه تناول نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبحوث الزراعية الدكتور عبدالله علوان، في كلمته طبيعة العمل البحثي واهميته وتوجهاته المستقبلية.. مؤكدا ان القطاع الزراعي سيظل هو القطاع الاساس في الاقتصاد الوطني .

فيما تناول مدير عام مكتب الزراعة المهندس سيف الولص العلاقة التكاملية والتلازمية بين مكتب الزراعية ومحطة البحوث الزراعية.

واستعرض المدير الفني للمحطة المهندس عبدالناصر سلطان محتوى التقرير البحثي الفني والانشطة المنفذة للموسم الزراعي الماضي ومستودة البرنامج البحثي للموسم القادم والتي تتضمن 11 نشاطا بحثيا موزعة على اربعة مشاريع بحثية تشمل مشروع تحسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل الحقلية، ومشروع تحسين الانتاجية للثروة الحيوانية، مشروع تحسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل البستانية، ومشروع ادارة الموارد الطبيعية.


دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
فريق طبي سعودي يصل عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
ندوة دولية تشدد على مضاعفة الجهود للحفاظ على التراث الحضاري واللغوي في اليمن
البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا