منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
حقق منتخبنا الوطني للناشئين الليلة فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات غرب آسيا تحت سن 17 سنة في مباراة جمعتهما مساء اليوم بمدينة الدمام السعودية.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية : زيارتنا الى القاهرة كان لها أهمية خاصة لدينا من حيث الموضوعات التي تم مناقشتها.
[20/06/2015 04:26]
القاهرة-سبأنت

أعرب الأخ نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح عن خالص الشكر والتقدير على الحفاوة البالغة، وكرم الضيافة اللتين حظي بهما، والوفد المرافق خلال زيارته إلى جمهورية مصر الشقيقة.

وأضاف الأخ نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح لدى مغادرته العاصمة المصرية القاهرة، أن هذه الزيارة كان لها أهمية خاصة لدينا من حيث الموضوعات التي تم مناقشتها واستعراضها مع القيادة المصرية.

وقال بحاح " لقد استعراضنا مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأيضا مع رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب تطورات الأوضاع التي مرت بها اليمن خلال السنوات الأربع الماضية، وتناولت اللقاءات الأحداث الأخيرة التي عصفت بالعملية السياسية في اليمن عقب الانقلاب الذي قامت به جماعة الحوثي، بالإضافة إلى الجهود السياسية التي تبذل من قبل الأمم المتحدة لإعادة المسار السياسي باعتباره الحل الأقل كلفة على اليمن".

وأكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء لقد لمسنا وشعرنا اهتمام كبير من الرئيس المصري بالتطورات الحاصلة في اليمن وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الأمن القومي لمنطقة البحر الأحمر والمنطقة العربية".

وأشاد خالد بحاح بنتائج زيارته للقاهرة والتي ترتب عليها البدء بالترتيب لعقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية، واجتماع الحوار الاستراتيجي بعد انقطاع دام لأكثر من سبعة سنوات، معربا عن أمله في ان يسهم ذلك في الدفع بعملية التعاون المشترك للأمام ولما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين على الصعيد الاستراتيجي والسياسي والتنموي والتنسيق الأمني.

وأبدى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء تقديره العالي لايلاء القيادة المصرية اهتمام خاص بشأن النظر في طلب اليمن بإعفاء المواطن اليمني من تأشيرة الدخول لجمهورية مصر العربية، مؤكد ان هناك أخبار طيبة سيعلن عنها قريبا في هذا الصدد.

وجدد خالد محفوظ بحاح تأكيده على ضرورة ان يكون لمصر دور ريادي ومحور في دعم العملية السياسية في اليمن، وذلك لما تتمتع به مصر من مكانية وتقدير وقبول لدى معظم القوى السياسية اليمنية، للاعتبارات التاريخية والقومية التي تمثلها العلاقات اليمنية المصرية.

وأكد بحاح أن مصر ستظل بمثابة بوابة لاستقرار اليمن وتتمتع بمكانة رفيعة في نفوس أبناء الشعب اليمني، مشيدا بالإنجازات التي تحققها مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي سواء داخلياً أو على المستوى العربي، ومتمنياً لمصر مزيد من الاستقرار والرخاء والأمان.


وحول جهود جامعة الدول العربية ثمن نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الإجماع الدائم لمجلس جامعة الدول العربية والتوافق في دعم ومساندة الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وكذلك الجهود التي تبذلها الأمانة العامة للجامعة العربية في اطار الاهتمام بالقضية اليمنية باتجاه الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني فيما يتطلع إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية وتمكينه من تحقيق التنمية الشاملة.

وقال خالد محفوظ بحاح "لقد حرصت خلال زيارة القاهرة اللقاء بأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في السفارة اليمنية بالقاهرة والمندوبية الدائمة بالجامعة العربية، وكذلك اللقاء بالشخصيات والقيادات اليمنية المقيمة حالياً في القاهرة وذلك لاطلاعها على مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود العملية السياسية التي تحاول القيادة الشرعية بذلها في مختلف الاتجاهات".

وأضاف لقد أكدنا للجميع ضرورة تكاتف كل الجهود المخلصة لتجاوز التحديات والصعوبات الراهنة التي تمر بها بلادنا.

وأشار نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الى حرصه أيضاً خلال زيارته للقاهرة التواصل وعقد اللقاءات مع عدد من المفكرين المصريين ورجال الإعلام والسياسة واطلاعهم على تطورات ومستجدات الأوضاع في اليمن، وكذلك الاستماع منهم حول الرؤى والأفكار المشتركة التي يمكن ان تسهم في توفير المناخات الإعلامية وتهيئة التوجهات والافكار السياسية لجعل الملف اليمني محل اهتمام كافة النخب المصرية والعربية، نظراً لأهميته وحساسية تأثيره على الأمن القومي العربي.


منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا