اللواء الزُبيدي يلتقي عضو هيئة التشاور والمصالحة الشيخ حسين العجّي العواضي
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي في عيدروس قاسم الزُبيدي بالعاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الخميس، الشيخ حسين العجّي العواضي عضو هيئة التشاور والمصالحة، محافظ محافظة الجوف الأسبق.
اردوغان وغوتيرش قد يقترحان على كييف التخلي عن اراضي سيطرت عليها روسيا
قال مستشار الرئيس الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، إن الرئيس التركي والأمين العام للأمم المتحدة، قد يقترحان على كييف التخلي عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا كخطة للتسوية.
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية : زيارتنا الى القاهرة كان لها أهمية خاصة لدينا من حيث الموضوعات التي تم مناقشتها.
[20/06/2015 04:26]
القاهرة-سبأنت

أعرب الأخ نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح عن خالص الشكر والتقدير على الحفاوة البالغة، وكرم الضيافة اللتين حظي بهما، والوفد المرافق خلال زيارته إلى جمهورية مصر الشقيقة.

وأضاف الأخ نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح لدى مغادرته العاصمة المصرية القاهرة، أن هذه الزيارة كان لها أهمية خاصة لدينا من حيث الموضوعات التي تم مناقشتها واستعراضها مع القيادة المصرية.

وقال بحاح " لقد استعراضنا مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأيضا مع رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب تطورات الأوضاع التي مرت بها اليمن خلال السنوات الأربع الماضية، وتناولت اللقاءات الأحداث الأخيرة التي عصفت بالعملية السياسية في اليمن عقب الانقلاب الذي قامت به جماعة الحوثي، بالإضافة إلى الجهود السياسية التي تبذل من قبل الأمم المتحدة لإعادة المسار السياسي باعتباره الحل الأقل كلفة على اليمن".

وأكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء لقد لمسنا وشعرنا اهتمام كبير من الرئيس المصري بالتطورات الحاصلة في اليمن وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الأمن القومي لمنطقة البحر الأحمر والمنطقة العربية".

وأشاد خالد بحاح بنتائج زيارته للقاهرة والتي ترتب عليها البدء بالترتيب لعقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية، واجتماع الحوار الاستراتيجي بعد انقطاع دام لأكثر من سبعة سنوات، معربا عن أمله في ان يسهم ذلك في الدفع بعملية التعاون المشترك للأمام ولما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين على الصعيد الاستراتيجي والسياسي والتنموي والتنسيق الأمني.

وأبدى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء تقديره العالي لايلاء القيادة المصرية اهتمام خاص بشأن النظر في طلب اليمن بإعفاء المواطن اليمني من تأشيرة الدخول لجمهورية مصر العربية، مؤكد ان هناك أخبار طيبة سيعلن عنها قريبا في هذا الصدد.

وجدد خالد محفوظ بحاح تأكيده على ضرورة ان يكون لمصر دور ريادي ومحور في دعم العملية السياسية في اليمن، وذلك لما تتمتع به مصر من مكانية وتقدير وقبول لدى معظم القوى السياسية اليمنية، للاعتبارات التاريخية والقومية التي تمثلها العلاقات اليمنية المصرية.

وأكد بحاح أن مصر ستظل بمثابة بوابة لاستقرار اليمن وتتمتع بمكانة رفيعة في نفوس أبناء الشعب اليمني، مشيدا بالإنجازات التي تحققها مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي سواء داخلياً أو على المستوى العربي، ومتمنياً لمصر مزيد من الاستقرار والرخاء والأمان.


وحول جهود جامعة الدول العربية ثمن نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الإجماع الدائم لمجلس جامعة الدول العربية والتوافق في دعم ومساندة الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وكذلك الجهود التي تبذلها الأمانة العامة للجامعة العربية في اطار الاهتمام بالقضية اليمنية باتجاه الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني فيما يتطلع إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية وتمكينه من تحقيق التنمية الشاملة.

وقال خالد محفوظ بحاح "لقد حرصت خلال زيارة القاهرة اللقاء بأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في السفارة اليمنية بالقاهرة والمندوبية الدائمة بالجامعة العربية، وكذلك اللقاء بالشخصيات والقيادات اليمنية المقيمة حالياً في القاهرة وذلك لاطلاعها على مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود العملية السياسية التي تحاول القيادة الشرعية بذلها في مختلف الاتجاهات".

وأضاف لقد أكدنا للجميع ضرورة تكاتف كل الجهود المخلصة لتجاوز التحديات والصعوبات الراهنة التي تمر بها بلادنا.

وأشار نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الى حرصه أيضاً خلال زيارته للقاهرة التواصل وعقد اللقاءات مع عدد من المفكرين المصريين ورجال الإعلام والسياسة واطلاعهم على تطورات ومستجدات الأوضاع في اليمن، وكذلك الاستماع منهم حول الرؤى والأفكار المشتركة التي يمكن ان تسهم في توفير المناخات الإعلامية وتهيئة التوجهات والافكار السياسية لجعل الملف اليمني محل اهتمام كافة النخب المصرية والعربية، نظراً لأهميته وحساسية تأثيره على الأمن القومي العربي.


البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الارياني: الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي طوق النجاه لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
وزير النقل يطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير عمل الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتوجه الى ابوظبي في زيارة عمل غير رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا