رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كلية الهندسة بعدن تقيم حفل تكريمي للطلاب الذين استشهدوا خلال الحرب التي شنتها المليشيا
[21/03/2016 11:41]
عدن-سبأنت

أقيم اليوم بقاعة كلية الهندسة جامعة عدن فعاليات الحفل الخطابي والتكريمي للطلاب الذين استشهدوا وهم يدافعون عن حياض الارض والعرض والكرامة في الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المدينة .

وفي الحفل القى القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور حسين باسلامة كلمة أعرب فيها عن بالغ اعتزازه بالمشاركة بهذه الفعالية التكريمية والتي تأتي بعد الاحتفاء التكريمي بشهداء كلية العلوم الإدارية وفاءاً للطلاب الذين استشهدوا وهو يدافعون عن امن واستقرار المحافظة من المليشيا الانقلابية .

واكد باسلامة ان جامعة عدن تستعد لإقامة حفل مركزي تكريماً وعرفاناً لجميع الطلاب الأبطال الذين استشهدوا من كافة كليات الجامعة .

كما اعلن القائم باعمال رئيس الجامعة إطلاق أسم (الطالب الشهيد) على أكبر قاعة في كلية الهندسة تعبير عن اعتزاز وافتخار الجامعة بطلابها الشهداء وبأسرهم على تضحياتهم وصمودهم الأسطوري..موجهاً التحية والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ونائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح نائب الرئيس على الرعاية الكاملة للتعليم الجامعي.

من جانبه قال عميد كلية الهندسة الدكتور صالح بن حنتوش"ان الشهداء هم مصدر عزنا وفخرنا وتاج رؤوسنا ويعجز اللسان والقلم عن وصف عظمة الشهداء ومنهم أبنائنا الطلاب بالكلية".

واضاف"اننا في هذا اليوم نقف مهابة وإجلالا لمقام الشهادة والشهداء الذين قدموا أروع التضحيات وبذلوا دمائهم الزكية سخية من أجل العزة والكرامة ونصرة الحق ،وستبقى ذاكراهم مصدر إلهام ومبعث عزيمة لهذا الجيل والأجيال المقبلة وستظل سيرتهم مشاعل من نور تهدي الاجيال إلى طرق الحق ودروب الفضيلة".

والقيت في الحفل كلمات عبرت عن الاعتزاز بالشهداء الذين تركوا مقاعد الدراسة واتجهوا للدفاع عن الأرض والعرض والكرامة وقدموا أرواحهم رخيصة فدءاً للوطن..داعيةً ذوي الشهداء إلى استكمال البيانات عن جميع الشهداء من الطلاب ورفعها إلى مقر دائرة رعاية الشهداء بمديرية كريتر لتوثيقها .

وفي الحفل الذي تخلله تقديم عرض مصور لفلم وثائقي عن الشهداء من طلاب كلية الهندسة ،وقصائد شعرية تم منح دروع تكريمية وشهادات تقديرية وهدايا رمزية لأسر وذوي الطلاب الشهداء.

وكانت الفعاليات قد بدأت بمسيرة طلابية حاشدة شارك فيها طلاب كلية الهندسة وزملاء الطلاب الشهداء وذويهم ،وطافت المسيرة أرجاء الكلية حتى وصلت لموقع قاعة الاحتفالية، ورفع المشاركون صور 25 شهيداً من طلاب كلية الهندسة .


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا