منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
حقق منتخبنا الوطني للناشئين الليلة فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات غرب آسيا تحت سن 17 سنة في مباراة جمعتهما مساء اليوم بمدينة الدمام السعودية.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إختتام مشاورات جنيف والميليشيات وضعت العراقيل ولم تلتزم بمعايير الدعوة.
[19/06/2015 08:58]
جنيف -سبأنت

اختتمت اليوم مشاورات جنيف حول اليمن بمشاركة وفد الحكومة الشرعية بناءاً على دعوة الامم المتحدة .

وقال الدكتور رياص ياسين وزير الخارجية ورئيس الوفد الرسمي ان الميليشيات تعمدت وضع العراقيل امام المبعوث الخاص للامم المتحده إسماعيل ولد الشيخ ، مشيراً ان المليشيات الحوثية وصالح لم تستطيع حسم قائمة المفاوضين السبعه ومستشاريهم.

وكانت الامم المتحدة قد دعت في وقتٍ سابق الى مشاورات اوليه في جنيف بين وفد السلطة الشرعية والانقلابيين الحوثثين واتباعهم وذلك على اساسس تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216، والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذبه ومخرجات الحوار الوطني، ومؤتمر الرياض.

وحددت دعوة الامين العام للامم المتحده ان يكون كل طرف من الطرفين "وفد الحكومة الشرعية ، ووفد المليشبات الحوثية وصالح" ممثلا بسبعة اشخاص ومعهم ثلاثه مستشارين الا ان ممثلي الميليشيات المتمرده للحوثي واتباعه لم تلتزم باي معيار من معايير الدعوة ومضت المده المحدده بثلاثة ايام ثم اليومين الاضافيين وبقيت دوما تخلق الاعذار وترفض تنفيذ اي التزام .

واشار ياسين ان المليشيات الحوثية وصالح لم تلتزم بوقف قتل المواطنيين العزل وقصف المنازل ،وقامت تلك المليشيات اثناء جلسات المشاورات في جنيف بتفجير منزل عضو وفد الحكومة الشرعية عبدالعزيز جباري .

واكد انه وحتى انقضاء المدة المحددة للمشاورات والميليشيات تصر على وضع التحديات بغية منها على زيادة المعاناة على شعبنا واستمرار اعتدائها المستمرة على المدنيين ، وتفجير منازل السياسيين الذين تصدوا لهذه الميليشيات .

وقال وزير حقوق الانسان المكلف بوزارة الاعلام وعضو وفد الحكومة الشرعية المشاركة في مشاورات جنيف عزالدين الاصبحي ان الميليشيات الانقلابية تعاملت مع مشاورات جنيف دون اي مسئولية او اكتراث للوضع الانساني

واكد الاصبحي ان المليشيات الحوثية وصالح اصرت على ان تجعل اللقاء حوارا جديدا على غرار موفمبيك ،بينما الامر غير ذالك لان لقاء جنيف تشاوري.

مؤكداَ ان قرار الامم المتحده هي من اجل تنفيذ فوري للقرار الصادر عن مجلس الامن رقم 2216 التي قدمها لهم الوفد الرسمي والوسطاء

وناشد الوفد الرسمي كل الهيئات والمؤسسات الدولية البقاء على موقغهم العادل من اجل سرعة تنفيذ القرارات الدوليه بشأن اليمن من اجل اخراجها من وضعها الراهن الى وضع امن ومستقر .

وتمنى الوفد ان يهدي هذه الفئة الضاله ،وتوقف من غيها في قتل الناس وارهاب المجتمع ،كما تمنى ان يحل السلام والاستقرار الى كافة ارجاء الوطن .


منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا