رئيس الوزراء اللبناني يلتقي سفير اليمن
التقى رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم، سفير بلادنا لدى بيروت، عبدالله الدعيس.
الولايات المتحدة توصي بجرعة ثالثة ضد كورونا للأطفال بين 5 و11 عاما
أوصت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، بتوسيع نطاق الجرعة الثالثة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ليشمل الأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 5 و11 عاما.
البنك المركزي الروسي يقرر تخفيف الضوابط في سوق العملات المحلية
اعلن البنك المركزي الروسي، تخفيف الضوابط في سوق العملات المحلية، والتي كان قد فرضها قبل نحو شهرين بعد تراجع العملة الروسية في ظل الضغوطات الخارجية، وخاصة العقوبات الغربية على روسيا.
الفيحاء السعودي يتوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال
توج فريق الفيحاء السعودي بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2021 - 2022م بعد فوزه على الهلال بركلات الترجيح بثلاثة اهداف مقابل هدفين عقب تعادلهما الايجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إختتام مشاورات جنيف والميليشيات وضعت العراقيل ولم تلتزم بمعايير الدعوة.
[19/06/2015 08:58]
جنيف -سبأنت

اختتمت اليوم مشاورات جنيف حول اليمن بمشاركة وفد الحكومة الشرعية بناءاً على دعوة الامم المتحدة .

وقال الدكتور رياص ياسين وزير الخارجية ورئيس الوفد الرسمي ان الميليشيات تعمدت وضع العراقيل امام المبعوث الخاص للامم المتحده إسماعيل ولد الشيخ ، مشيراً ان المليشيات الحوثية وصالح لم تستطيع حسم قائمة المفاوضين السبعه ومستشاريهم.

وكانت الامم المتحدة قد دعت في وقتٍ سابق الى مشاورات اوليه في جنيف بين وفد السلطة الشرعية والانقلابيين الحوثثين واتباعهم وذلك على اساسس تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216، والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذبه ومخرجات الحوار الوطني، ومؤتمر الرياض.

وحددت دعوة الامين العام للامم المتحده ان يكون كل طرف من الطرفين "وفد الحكومة الشرعية ، ووفد المليشبات الحوثية وصالح" ممثلا بسبعة اشخاص ومعهم ثلاثه مستشارين الا ان ممثلي الميليشيات المتمرده للحوثي واتباعه لم تلتزم باي معيار من معايير الدعوة ومضت المده المحدده بثلاثة ايام ثم اليومين الاضافيين وبقيت دوما تخلق الاعذار وترفض تنفيذ اي التزام .

واشار ياسين ان المليشيات الحوثية وصالح لم تلتزم بوقف قتل المواطنيين العزل وقصف المنازل ،وقامت تلك المليشيات اثناء جلسات المشاورات في جنيف بتفجير منزل عضو وفد الحكومة الشرعية عبدالعزيز جباري .

واكد انه وحتى انقضاء المدة المحددة للمشاورات والميليشيات تصر على وضع التحديات بغية منها على زيادة المعاناة على شعبنا واستمرار اعتدائها المستمرة على المدنيين ، وتفجير منازل السياسيين الذين تصدوا لهذه الميليشيات .

وقال وزير حقوق الانسان المكلف بوزارة الاعلام وعضو وفد الحكومة الشرعية المشاركة في مشاورات جنيف عزالدين الاصبحي ان الميليشيات الانقلابية تعاملت مع مشاورات جنيف دون اي مسئولية او اكتراث للوضع الانساني

واكد الاصبحي ان المليشيات الحوثية وصالح اصرت على ان تجعل اللقاء حوارا جديدا على غرار موفمبيك ،بينما الامر غير ذالك لان لقاء جنيف تشاوري.

مؤكداَ ان قرار الامم المتحده هي من اجل تنفيذ فوري للقرار الصادر عن مجلس الامن رقم 2216 التي قدمها لهم الوفد الرسمي والوسطاء

وناشد الوفد الرسمي كل الهيئات والمؤسسات الدولية البقاء على موقغهم العادل من اجل سرعة تنفيذ القرارات الدوليه بشأن اليمن من اجل اخراجها من وضعها الراهن الى وضع امن ومستقر .

وتمنى الوفد ان يهدي هذه الفئة الضاله ،وتوقف من غيها في قتل الناس وارهاب المجتمع ،كما تمنى ان يحل السلام والاستقرار الى كافة ارجاء الوطن .


بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يؤكد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي
وزير المالية يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون الثنائي
فخامة الرئيس يوجه بتقديم الدعم لمخابز وأفران عدن الخيرية واستيعاب احتياجات المواطنين
الخدمة المدنية تعلن الاحد القادم إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري
وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا