السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
بحث سفير اليمن لدى روسيا الدكتور أحمد الوحيشي، اليـوم، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بغدانوف، تطورات الاوضاع في اليمن، و سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورشة عمل حول دور النيابة في قضايا المرأة المعنفة ومعالجتها بعدن
[25/06/2019 02:35]

عدن - سبأنت :
اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل حول دور النيابة في قضايا المرأة المعنفة ومعالجتها، والتي نظمتها دائرة حقوق المرأة والطفل بمكتب النائب العام.

والورشة التي أقيمت على مدى يومين بمشاركة 50 مشاركاً ومشاركة يمثلون اللجنة الوطنية لادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان ووزارات العدل وحقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم واتحاد نساء اليمن وإدارة أمن عدن ولجنة مكافحة الفساد وجامعة عدن ومنظمات المجتمع المدني، خرجت بعدد من التوصيات أهمها إصدار قانون خاص بقضايا تعنيف المرأة أسوة بالدول الأخرى وإنشاء نيابة ومحاكم متخصصة بقضايا العنف ضد المرأة.

كما تضمنت التوصيات أهمية اختيار الكوادر والكفاءات العاملة في مجال حماية المرأة المعنفة، ومنهم الشرطويات العاملات في مجال الحراسة والتأمين ووضع برامج تدريبية للشرطويات القائمات على العمل في السجون من قِبل المنظمات الدولية المتخصصة أمنياً وإنشاء خط ساخن للتواصل مع النساء المعنفات وإعداد برامج وخطط المراقبة والإشراف والتنفيذ على حماية حقوق المرأة المعنفة ورصد المخالفات للجهات المعنية.

كما شملت توصيات ورشة العمل، تنظيم دورات مكثفة في الجانب الإرشادي والتوعوي للمرأة نفسها وكيفية الدفاع عن حقوقها ومعرفتها بالإجراءات القانونية التي تحمي حقها، وتشكيل فريق عمل من الأعضاء المشاركين بأوراق العمل في الورشة باعتبارهم متخصصين في مجالاتهم لمساندة ودعم وتعزيز دائرة المرأة والطفل في مكتب النائب العام من أجل وضع الخطط والبرامج الاستراتيجية لحماية المرأة والحد من التعنيف.

وأشادت رئيس دائرة حقوق المرأة والطفل بمكتب النائب العام القاضية منى صالح، بمستوى الحضور والمشاركة في الورشة الهادفة إلى أهمية مساندة النساء المعنفات ومعرفة أهم العوامل المسببة للعنف ضدهن، وإيجاد الحلول والمعالجات للحد منها، مشيرة إلى أهمية تفعيل قانون حماية المرأة من العنف الموجه ضدها من الأسرة والمجتمع والجهات العاملة فيها، داعية المشاركين إلى تنفيذ مخرجات الورشة على صعيد الواقع العملي.


رئيس مجلس النواب يطلع على الاوضاع في المهرة نتيجة اثار المنخفض الجوي
السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا