رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة العليا للاغاثة: تحريض المليشيا الانقلابية على المنظمات الاممية والدولية تقويض للعملية الاغاثية
[18/06/2019 03:40]
عدن- سبأنت

دانت اللجنة العليا للاغاثه باشد العبارات التهديدات الممنهجة وحملات التحريض التي تشنها المليشيا الحوثية الانقلابية بحق المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن.

واكدت اللجنة العليا للاغاثة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان هذه التهديدات وحملات التحريض احد معوقات العمل الانساني التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق العملية الاغاثية، وان الضحية المباشرة لتهديد المنظمات الدولية فئات كبيرة من المستحقين في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وقال البيان "ان اللجنة العليا للاغاثة قدمت وثائق وتقارير تفصيلية لفريق الخبراء وللمنظمات الدولية توضح وتوكد نهب المليشيا الحوثي للعملية الاغاثية واعاقة عمل المنظمات، ولا زلنا نطالب بضرورة اتخاذ تدابير ووسائل تضمن ايقاف هذا التدخل".

واضاف البيان " ان الحكومة تدعم كافة الجهود والاليات الضامنه للوصول الانساني السريع للمستحقين في كافة المحافظات، ورفض الحكومة لأي عمليات تحول دون الوصول الى المحتاجين"..محملاً المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة حيال اي عمل او عوائق قد تتعرض له المنظمات الاممية والدولية او فرقها الميدانية اثناء تنفيذ اعمالها الاغاثية والانسانية في تلك المناطق.

ودعت اللجنة العليا للاغاثة المجتمع الدولي ومجلس الامن الوقوف الجاد والحازم حيال الممارسات التي تقوم بها المليشيا الحوثية بحق العملية الاغاثية، واتخاذ كافة الاجراءات والوسائل والتدابير الضامنه لردع المليشيات ووقف انتهاكاتها بحق العملية العمل الانساني..مشيرا الى ان الصمت الدولي حيال هذه الاعمال غير مقبول.

وأشاد البيان بتصريح المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي، الذين ادان تصرفات المليشيا الانقلابية واعاقتها لعمل فرق البرنامج من تنفيذ المشاريع الاغاثية، ومنع الوصول الانساني للمحتاجين في مناطق سيطرة الانقلابيين والتلاعب بالمساعدات المخصصة للسكان في تلك المناطق.

وشدد البيان على ضرورة تظافر الجهود الدولية في تقديم مزيد من المساعدات الاغاثية والانسانية للشعب اليمني في كافة المحافظات خصوصاً في ظل الظروف التي تمر بها اليمن..مؤكداً ان الحكومة لن تقبل ايقاف وتعليق اي مساعدات انسانية بسبب انتهاكات الحوثيين للعملية الاغاثية..مؤكداً على ضرورة تدخل المجتمع الدولي في ايقاف كافة الاجراءات والعوائق التي تمارسها المليشيا بحق الاعمال الانسانية.

وطالب البيان وكيل الامين العام للامم المتحدة ومنسق الاغاثة الطارئة مارك لوكوك منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليزا غراندي بضرورة التدخل العاجل وايضاح حجم الممارسات الكارثية للمليشيات الانقلابية بحق العملية الاغاثية للرأي العام الدولي ومجلس الامن واتخاذ الاجراءات الضمانه بايقافها في اسرع وقت.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا