وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للجنة العليا للحج
ترأس وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، اليوم، اجتماعاً للجنة العليا للحج لمناقشة الاستعدادات الخاصة لموسم حج هذا العام ١٤٤٣هـ .
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دراسة جديدة للامم المتحدة تفيد بأن ملايين الأشخاص في اليمن على حافة الجوع.
[19/06/2015 10:48]
سبأنت
أفادت دراسة جديدة صدرت اليوم عن منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، وبرنامج الأغذية العالمي، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، نيابةً عن الشركاء الفنيين الآخرين، بأن ستة ملايين يمني على الأقل يعانون انعدام الأمن الغذائي الشديد وفي حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية الطارئة والمساعدات المنقذة للحياة في اليمن – وهي زيادة حادة مقارنةً بالربع الأخير من عام 2014.

وقالت الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن هناك حاجة الآن لمبلغ 1.6 مليار دولار لمواجهة "كارثة وشيكة" في اليمن .

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ينس لاركه خلال مؤتمر صحفي "يقدر أن أكثر من 21 مليونا أو 80 بالمئة من السكان يحتاجون الآن لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية أو الحماية."

وذكر أن ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وجه النداء لتقديم التمويل المعدل وأبلغ المانحين بأن "كارثة وشيكة" تلوح في أفق اليمن في ظل معاناة الأسر في البحث عن الطعام.

ووفقاً لتحليل التصنيف المرحلي المتكامل لحالة الأمن الغذائي والاوضاع الانسانية، تم تصنيف عشرة من أصل 22 محافظة في اليمن الآن بأنها تعاني انعدام الأمن الغذائي الذي يصل إلى مستوى "الطوارئ".

وأكدت الدراسة ان هناك ملايين السكان معرضون لانعدام الأمن الغذائي الشديد، ويمكن أن يصلوا بسهولة لمستوى الطوارئ ما لم يحدث تحسن كبير في توافر الغذاء وإمكانية الوصول إليه بأسعار يستطيع غالبية الناس تحملها.

وقال ممثل منظمة الأغذية والزراعة في اليمن صلاح الحاج حسن، "نحن نشهد تدهوراً خطيراً وحاداً في وضع الأمن الغذائي بسبب الصراع المستمر، وهو ما يجعل من وصول المساعدات الإنسانية أمرا صعبا".

ومن جانبه قال ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن بورنيما كاشياب: "في ظل الأوضاع الراهنة وحتى يتم التوصل إلى حل سياسي، سوف يستمر عدد الأشخاص الذين يكافحون من أجل إطعام أنفسهم وأسرهم في الازدياد، بالإضافة الى زيادة حالة تدهور الأمن الغذائي في جميع أنحاء اليمن. نحن نناشد جميع الأطراف ضمان الوصول غير المقيد للمساعدات الإنسانية للمتضررين."

وقد أدى الوضع الرهن في اليمن إلى ندرة المواد الغذائية الأساسية وغيرها من السلع الأساسية، وتعطيل سبل كسب العيش، والأسواق، والزراعة، وصيد الأسماك، وأنشطة الاستيراد والتصدير والأنشطة التجارية، وغيرها.

و أدى هذا إلى انخفاض خطير في دخل السكان فضلاً عن صعوبة الحصول على المواد الغذائية الأساسية. على الرغم من أن اليمن بأكمله يواجه الآثار المترتبة على الصراع، إلا أن الأسر الأشد فقراً، والنازحين داخلياً، والعمالة غير المدربة، هم الأكثر تضرراً.



انتزاع 1,201 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بمأرب في استهداف منزلهم بمسيرة حوثية
وزير الدفاع يزور مقر قيادة القوات المشتركة بمنطقة جيزان السعودية
المليشيات الحوثية ترتكب 70 خرقاً للهدنة الاممية خلال امس السبت في مختلف الجبهات
المليشيات الحوثية ترتكب 1432 خرقاً للهدنة الأممية في تعز
البحسني يفتتح مبنى أفراد كتيبة حماية محافظ حضرموت ويطلع على سير الأعمال في سفلتة خط العبر-غويربان
وزير التربية ومحافظ عدن يدشنان امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي
اجتماع موسع بعدن يناقش سير العملية التعليمية بالمعاهد التقنية
165 خرقاً حوثياً للهدنة خلال اليومين الماضيين
وزارة حقوق الإنسان تدين جرائم الميليشيات بحق المدنيين في عدد من المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا