‏الارياني يطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي لوقف صناعة وزراعة الألغام وتسليم خرائطها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني " ان مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران قامت بزراعة مئات الآلاف من الألغام بشكل عشوائي في كافة المناطق التي وصلت اليها، او اندحرت منها، وفي مناطق الاشتباكات، وتلك التي لا تزال تسيطر عليها، في أكبر عملية زراعة للألغام منذ الحرب العالمية الثانية".
مراكز الاقتراع في لبنان تفتح ابوابها لبدء التصويت في الانتخابات النيابية
فتحت مراكز الاقتراع في لبنان، اليوم الأحد، أبوابها تمهيداً لبدء التصويت في الانتخابات النيابية اللبنانية، في 15 دائرة انتخابية لاختيار أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 128 نائبا.
ارتفاع ارباح أرامكو السعودية 82.0 بالمائة خلال الربع الأول من العام 2022
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، اليوم الاحد، ارتفاع أرباحها الفصلية 82.0 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 إلى 148 مليار ريال اي مايعادل نحو (39.5 مليار دولار أمريكي) مقابل 81.4 مليار ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي 2021, وبذلك سجلت الشركة أرباحاً ربع سنوية قياسية منذ طرحها العام الأولي في عام 2019.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس المصري يستقبل نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء والوفد المرافق له
[18/06/2015 04:17]
القاهرة -سبأ نت

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم بمقر قصر الاتحادية بالقاهرة دولة خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء والوفد الموافق له الذي يزور جمهورية مصر في الوقت الحالي.

وخلال اللقاء نقل الاستاذ خالد بحاح تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي الى القيادة المصرية ممثله بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكذلك تمنيات اليمن لمصر مزيد من الاستقرار والرخاء والامان، مهنئنا القيادة المصرية بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء " ان اليمن ومصر تواجهان تحديات كبيرة وخطيرة تؤثران بشكل مباشر على الامن القومي العربي، مشيرا الى ان الاشقاء في مصر تمكنوا بفضل حكمة قيادتها من تجاوز الكثير من التحديات والتغلب عليها.

وتطلع بحاح الى ان ينعكس ما حققته مصر في هذه الفترة الحرجة على مجمل الاوضاع والتطورات في المنطقة العربية.

واستعرض نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خلال اللقاء مجمل التطورات التي مرت بها الجمهورية اليمنية منذ بدء ثورة الشباب الشعبية مطلع العا٢٠١١، مرورا بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي رسمت خارطة الطريق للفترة الانتقالية في اليمن، وصولا الى مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل ومخرجاته التي اتفقت عليها جميع القوى والاحزاب اليمنية بكل اتجاهاتها، وتشكيل لجنة الدستور التي اعدت مسودته الاولية.

كما استعراض التطورات التي جرت في اليمن عقب ذلك، بالانقلاب الذي قامت به جماعة الحوثي صالح بالتنسيق مع الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح على العملية السياسية من خلال تمددها في المحافظات المحيطة بالعاصمة صنعاء وصولا الى دخول العاصمة والاستحواذ على مؤسسات الدولة ومرافقها السيادية ووضع قيادات الدولة تحت الاقامة الجبرية.

واكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء ان المليشيات الحوثية للاسف لا تمتلك اي مشروع سياسي يمكن البناء عليه لاستقرار اليمن، وليس لديها سوى افكار لنشر الدمار والفوضى٠

وقال بحاح ان عمليات قوات التحالف وجهت رسالة قوية الى الانقلابين ومن يقف معهم ويدعمهم، ولهذا فاننا نرى ان تشكيل قوات عربية موحده، هي فكرة صائبه وستدعم المحافظة على الامن القومي العربي والحفاظ على امن واستقرار المنطقة.

وطالب من القيادة المصرية العمل على تفعيل اللجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية، التي عقدت اخر اجتماع لها في العام ٢٠٠٨م، معربا عن تطلعه للدفع بعملية التعاون المشترك للامام وبما يسهم في خدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين على الصعيد الاستراتيجي.

كما اعرب عن امله ان يخرج لقائه بالرئيس المصري بايلاء طلب اليمن باعفاء المواطن اليمني من تأشيرة الدخول لجمهورية مصر العربية والاهتمام والرعاية، باعتبار ان مصر تمثل البلد الثاني لليمنيين الذين استمر دخلوهم بدون تاشيرات اليها منذ العام١٩٦٢م.

وابدى بحاح عن امله في ان يكون لمصر دور ريادي في دعم العملية السياسية في اليمن، وذلك للاعتبارات التاريخية التي تمثلها العلاقات اليمنية المصرية.

من جهته اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن سروره بزيارة الوفد اليمني برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، مؤكدا استعداد مصر لتقديم كل اوجه الدعم والمسانده للحكومة الشرعية في اليمن، وان مصر ستظل دائما الى جوار اليمن في كل الظروف.

واعرب الرئيس المصري عن قلقه العميق لما يجري في اليمن من تطورات مؤسفه للاوضاع السياسية والانسانية، منوها الى امله في ان يعود المسار السياسي الى قنواته السلمية.

واوضح الرئيس السيسي الى ضرورة ان تسهم القيادات والحكومات العربية في نشر الوعي في المجتمعات العربية، وان تكون حريصة وصادقة مع نفسها ومع مواطينيها.

وابدى السيسي استعداد مصر لتدريب وتاهيل الكوادر اليمنية في مجالات الشرطه والقوات المسلحة.

وجدد الرئيس المصري التاكيد على حرص مصر على وحدة اليمن واستقلالها وسلامة اراضيها.

وفي ختام اللقاء حمل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الاخ نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء نقل تحياته الى الرئيس عبدربه منصور هادي، متمنيا ان يعود الاستقرار الى اليمن الشقيق.

حضر اللقاء من الجانب اليمني نائب رئيس مجلس النواب الاخ محمد علي الشدادي، والوزير عبدالله الصايدي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، ووزير الداخلية اللواء عبده الحذيفي، والمندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية بالقاهرة السفير محمد الهيصمي.

وحضرها عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ،ووزير الداخلية مجدي عبدالغفار.


انتزاع 1,201 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بمأرب في استهداف منزلهم بمسيرة حوثية
وزير الدفاع يزور مقر قيادة القوات المشتركة بمنطقة جيزان السعودية
المليشيات الحوثية ترتكب 70 خرقاً للهدنة الاممية خلال امس السبت في مختلف الجبهات
المليشيات الحوثية ترتكب 1432 خرقاً للهدنة الأممية في تعز
البحسني يفتتح مبنى أفراد كتيبة حماية محافظ حضرموت ويطلع على سير الأعمال في سفلتة خط العبر-غويربان
وزير التربية ومحافظ عدن يدشنان امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي
اجتماع موسع بعدن يناقش سير العملية التعليمية بالمعاهد التقنية
165 خرقاً حوثياً للهدنة خلال اليومين الماضيين
وزارة حقوق الإنسان تدين جرائم الميليشيات بحق المدنيين في عدد من المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا