رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل توصي بإنشاء كلية للزراعة بجامعة سيئون
[07/05/2019 01:59]


سيئون ـ سبأنت

أوصت ورشة عمل نظمتها جامعة سيئون اليوم حول مستقبل التعليم الزراعي بضرورة إنشاء كلية زراعة بعد توفير كافة متطلباتها من مختبرات ومعامل ومزرعة تعليمية بحثية وتوفير الاعتماد اللازم للكادر التعليمي وتطوير قسم الزراعة والأغذية بكلية العلوم التطبيقية كنواة لكلية الزراعة.

ودعت توصيات الورشة التي أقيمت في قاعة البحوث الزراعية بمدينة سيئون الأخذ بعين الاعتبار ضمان استمرارية قسم الزراعة والأغذية بكلية العلوم التطبيقية لعلاقته بخصوصية المنطقة، وإعطاء الدعم والاستثناءات لتحقيق ذلك، إضافة إلى تقديم الحوافز من قبل السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المهتمة بالتنمية البشرية للمساهمة في التغلب على ظاهرة عزوف الطلاب عن التعليم الزراعي رغم أهميته للقطاع الزراعي.

في افتتاح الورشة أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي الى أهمية الورشة التي درست واقع التعليم الزراعي وحاجة المجتمع وتطلعاته، مؤكدا حرص السلطة المحلية في تقديم ما بوسعها لأجل دعم قطاع التعليم الزراعي الذي سينعكس إيجابا على الواقع .

من جانبه أشار رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد الكثيري الى أهمية التعليم الزراعي بالجامعة، وما تقوم به من خطوات في وضع خطط ودراسات ؛ لأجل تطوير التعليم الزراعي وفق معايير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

فيما تطرق نائب رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله سالم علون ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس شكري صالح باموسى عن أهمية انعقاد هذه الورشة بمشاركة مختصين قادرين على تقديم العطاءات للمجتمع عبر التعليم الزراعي.

وناقشت الورشة عدة أوراق عمل حول التخصصات المختلفة للتعليم الزراعي وأفاقة في جامعة سيئون واحتياجات سوق العمل من مخرجات هذا المجال وأهم معوقات التعليم الزراعي في جامعة سيئون وغيرها من المحاور التي تهتم بهذا الشأن .





رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا