رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة يناقش تقارير حول النشاط المالي والسمكي والصحي
[25/04/2019 02:24]

شبوة - سبأنت :
ناقش المكتب التنفيذي في محافظة شبوة، بإجتماعه اليوم برئاسة، المحافظ، محمد صالح عديو، عدد من التقارير المتعلقة بنشاط المرافق والمؤسسات الحكومية بالمحافظة .

وأستعرض الإجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ووكيل المحافظة احمد الدغاري والوكلا المساعدون سالم الأحمدي وسالم البابكري وسالم النسي، تقريراً حول الإيرادات المالية المحصلة في المحافظة خلال الربع الأول من العام الحالي 2019م والتي بلغت المحلية منها 15 مليون و190 الف ريال بنسبة تحصيل بلغت 34% من الربط المخطط وبزيادة 10 ملايين و350 الف ريال عن المحصل خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2018م .

فيما بلغت الإيرادات المالية المشتركة المحصلة بحسب التقرير، 45 مليون و820 الف ريال وبنسبة تحصيل بلغت 82% من الربط المخطط وبزيادة 44 مليون و578 الف ريال عن الفترة المقابلة لها، فيما بلغت الإيرادات المالية المركزية 577 مليون و354 الف ريال بنسبة تحصيل 95% من الربط المخطط لنفس الفترة وبزيادة بلغت 159 مليون و247 الف ريال عن الإيرادات المحصلة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي .

وأشاد الإجتماع بالتحسن الملحوظ في عملية تحصيل الموارد المالية بالمحافظة خلال هذا العام مقارنة مع العام الماضي .. مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تنمية وتعزيز الموارد المالية للمحافظة .

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة المساعد سالم الأحمدي لمتابعة ومراقبة عملية تحصيل الموارد المالية على ان تعقد اللجنة اجتماعات دورية نصف شهرية لتقييم عملية تحصيل هذه الموارد ومتابعة حل ومعالجة أي معوقات أو مشاكل تعترضها .

كما ناقش الإجتماع تقريراً حول وضع القطاع السمكي بالمحافظة وأبرز المشاكل والصعوبات التي تواجهه، وأقر بهذا الصدد عدد من الإجراءات والتدابير الهادفة معالجة وضع القطاع والدفع بالإنتاج السمكي في المحافظة نحو الأفضل .

وأستعرض الإجتماع، تقريراً حول الجهود التي تبذل حاليا لمواجهة وباء الكوليرا .. موضحاً أن إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بالمرض حتى الأن بلغ 212 حالة، داعياً الجهات الرسمية المختصة والمنظمات الداعمة إلى سرعة التدخل لمواجهة ومكافحة المرض قبل ان يتوسع إنتشاره في المحافظة .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا