رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يبحث مع مسئولي مؤسسة كونراد اديناور دعم المؤسسات الإعلامية اليمنية
[06/04/2019 05:45]

برلين - سبأنت:
بحث وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، مع الأمين العام المساعد لمؤسسة كونراد اديناور الألمانية الدكتور جيرهارد فاهلرز، توسيع أنشطة المؤسسة و آليات دعم المؤسسات الإعلامية وبناء قدرات الاعلاميين اليمنيين.

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة بالعاصمة الألمانية برلين، أستعرض وزير الإعلام مع مسئولي المؤسسة الألمانية مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، ومآلات عملية السلام بعد استمرار الميليشيا الحوثية الانقلابية في رفض تنفيذ اتفاقات ستوكهولم والدور المفترض لعبه من قبل المجتمع الدولي للضغط على الميليشا وحلفاءها الاقليمين من أجل تنفيذ الاتفاق والانخراط في عملية سلام جادة وشاملة .

وأشار الإرياني إلى جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتوفير الخدمات للمواطنين، في مختلف المحافظات.

وتحدث وزير الإعلام عن الأضرار التي تعرضت لها المؤسسات الإعلامية نتيجة إنقلاب المؤسسات الحوثية المدعومة من إيران على مؤسسات الدولة، والانتهاكات التي تمارسها الميليشيات بحق الصحافيين والإعلاميين اليمنيين والتي وصلت حد القتل والحكم بالإعدام.

وجدد الإرياني، شكر وتقدير الحكومة للدعم الذي قدمته جمهورية ألمانيا الإتحادية والمنظمات الألمانية من أجل دعم عملية التحول السياسي التي مرت بها بلادنا وشكلت حينها نموذجاً متميزاً قبل ان تتقلب عليها الميليشيات الحوثية محاولة اعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.

من جانبه أكد الدكتور فاهلز عن عمق الاهتمام الألماني الرسمي والشعبي بالوضع الانساني في اليمن وضرورة تحقيق السلام الشامل والدائم، معرباً عن رغبة المؤسسة توسيع أنشطتها وبرامجها بما يسهم في تحقيق السلام واستعادة الحياة السياسية وتعزيز دور مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية الدكتور يحيى الشعيبي ومسئولي قسم اليمن والخليج في المؤسسة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
اجتماع بسقطرى يناقش القضايا التي تواجه القطاع السمكي
المحولي يترأس اجتماعاً لمناقشة إقرار الصيغة النهائية لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا