رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني يبحث مع وكيل وزارة الخارجية الألمانية سبل تعزيز عملية السلام
[03/04/2019 08:56]

برلين - سبأنت:
بحث وزير الإعلام معمر الإرياني مع وكيل وزارة الخارجية الألمانية لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية فيليب أكرمان، سبل تعزيز عملية السلام والضغط على الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران لتنفيذ اتفاقات ستوكهولم .

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الألمانية أكد الوزير الإرياني الموقف الثابت للحكومة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي تجاه تحقيق السلام العادل والشامل لشعبنا وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخارجية واليتها التنفيذية والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ .

وعبر الارياني عن تقدير بلادنا قيادةً وحكومة وشعباً لما تقدمه ألمانيا من دعم تنموي لليمن و مساهماتها الإنسانية في دعم خطة الاستجابة الشاملة للتخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية التي أنتجها انقلاب الميليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة .

وأشار الى ممارسات الميليشيات الحوثية منذ تنفيذ اتفاقات ستوكهولم وتعنتها المستمر وتنصلها من تنفيذ الاتفاق رغم كل التنازلات التي قدمتها الحكومة رغبة منها في تحقيق السلام، وقال " إنه وكلما وافقت الحكومة على مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفتث ورئيس فريق المراقبين الأميين مايكل لوليسغارد فإن الميليشيات تعود لترفض تلك المقترحات " .

وأشار وزير الإعلام إلى ما تعرض له رئيس فريق المراقبين السابق والفريق الحكومي وفرق نزع الألغام من استهداف من قبل الميليشيات الانقلابية، ومنع طواقم عمل برنامج الغذاء العالمي من الوصول الى مطاحن البحر الأحمر لتوزيع كميات الغذاء المعرضة للتلف بسبب إغلاق الميليشيات لمنافذ عبور المساعدات الإنسانية.

وطالب ألمانيا استخدام علاقاتها الدبلوماسية للضغط على الميليشيا الحوثية الانقلابية لتنفيذ الاتفاقات من اجل الوصول الى مشاورات سلام جادة وصادقة تنهي معاناة الشعب اليمني ومأساته الإنسانية.

وأشاد الإرياني بالدور الذي لعبه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في وقف مشروع التمدد الإيراني في اليمن والمنطقة، وإسهامات المملكة التنموية والإنسانية خلال الفترة منذ بداية الانقلاب وحتى الان.

من جانبه أكد وكيل وزارة الخارجية الالمانية عن موقف بلاده الداعم للشرعية الدستورية في اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى أن جمهورية ألمانيا الاتحادية لا يمكن لها أن تتعامل سوى مع الحكومة الشرعية.

وعبر عن دعم بلاده لعملية السلام التي شكلت اتفاقات ستوكهولم خطوة إيجابية في طريقها، معبراً عن استياء بلاده الشديد من استمرار رفض الميليشيات الانقلابية لتنفيذ الاتفاقات والتنصل عن ما جاء فيها.

وأضاف المسئول الألماني " لقد بات واضحاً لدى الجميع أن الحوثيون هم من يرفضون تنفيذ الاتفاقات، ولم يعد أحد يفهم ما الذي يريدونه " .

حضر اللقاء سفير اليمن لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور يحيى الشعيبي ومن وزارة الخارجية الالمانية كريستيان بوك المدير الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى وميشيل أونماخت مدير دائرة الشرق الأوسط.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا