رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمات وناشطون يسلمون رئيس مجلس حقوق الانسان بيان حول الاوضاع في حجور
[12/03/2019 10:17]

جنيف ـ سبأنت

سلم التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان وعدداً من منظمات المجتمع المدني وناشطين حقوقيين اليوم رئيس مجلس حقوق الانسان والمفوضية السامية بياناً عن الاوضاع الإنسانية بمنطقة حجور محافظة حجة.

وأشار البيان الذي تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ، الى الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين بمنطقة حجور في حجة وخاصة الاطفال والنساء، ومحاصرة المنطقة منذ اكثر من شهرين وشنها هجوماً عنيفاً على القرى الجبلية بالصواريخ الباليستية والتي تعد دوليا من ضمن اسلحة شبة الدمار الشامل والتي لا تستخدم عادة في الحروب والنزاعات المحلية لما تحدثه من دمار هائل بين السكان المدنيين الآمنين.

ولفت البيان الى ان المليشيا لم تكتفي بضرب القرى بالصواريخ المحرمة في الحروب والنزعات الاهلية، بل اصدرت وثيقة خطيرة اسموها(وثيقة العرف القبلي) والتي لا تعيد اليمن الى العصور الغابرة فحسب ولكنها ستسبب في قتل الكثير من المواطنين.

وأوضح بان هذه الوثيقة تصف كل من يعارض الحوثي هو عدو ويجب ان يلاحق ويعاقب بشدة حتى لو كانت معارضة مدنية وليس ذلك وحسب ولكن اعتبرت هذه الوثيقة كل من يخفي اي معارض للحوثي او يساعده او يتواصل معه باي طريقة من الطرق يعتبر عدو للحوثي ويعاقب نفس عقاب من يعارضه بشكل مباشر.

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الى تبني خطورة الوثيقة وايقاف مفعولها الخطير، الذي ينتهك حقوق الانسان..مشدداً على ضرورة ان تعتبر الوثيقة من ضمن الوثائق التي اذا تم تفعليها يعتبر مستخدمها مجرم حرب يجب ان يقدم الى محكمة العدل الدولية لينال جزاه العادل.

وذكر البيان ان مليشيا الحوثي قامت بزراعة مليون لغم ارضي ومائي تسببت في قتل اكثر من 900 شخص وجرج ما يقارب 10 ألاف اخرين بينهم نساء وأطفال وخاصة في محافظتي تعز والحديدة وعلى امتداد سواحل البحر الاحمر حيث يقطن هناك اكثر الفئات التي تعاني من الفقر والعوز.

وقال "لقد اسفرت الألغام الخطيرة التي تزرعها المليشيا الحوثية الى اعاقة عدد كبير في صفوف المدنيين وخاصة الاطفال والنساء وفقد اغلبهم اطرافهم وشوهت اجسامهم بطريقة مؤلمة ويعد ذلك انتهاك صارخ لحقوق الانسان، ويستحق مرتكبوه ان يقدموا الى محكمة العدل الدولية باعتبارهم مرتكبي جرائم حرب" .



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا