رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
انطلاق أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامية في غامبيا
انطلقت في العاصمة الغامبية بانجول، اليوم السبت، أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامية الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار (تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة).
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان: المليشيا لا تملك مشروع سياسي واضح ولا هيكلية في إطار التنظيم السياسي
[20/02/2016 02:10]
القاهرة- سبأنت

اكد وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ان تطورات الأوضاع في اليمن تتطلب جهد كبير لوضع حقيقة الأمور في سياقها الصحيح دون مجاملة او تحايل او تغيير للحقائق.

وقال"ان التحديات السياسية التي باتت اليوم تواجه اليمن تتطلب توضيح اللبس الحاصل في التطورات الراهنة، ومن الطرف الذي يتحمل الواقع الذي وصلت اليه تصعيد الاوضاع في اليمن على المستويات السياسية والانسانية والحقوقية".

واضاف الويز الاصبحي خلال مشاركته في الحلقة النقاشية التي اقيمت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة بعنوان "اليمن والتحديات الراهنة" ونظمتها المنظمة العربية لحقوق الانسان "ان جوهر المشكلة في اليمن هناك طرف يقود مليشيا مسلحة انقلبت على القانون والدولة والشرعية والدستور وعلى الاتفاقات السياسية والتسويات القائمة في اليمن".

ولفت الاصبحي الى ان المليشيا تحالفت مع اوهام صالح سعيا للعودة الى السلطة للانقلاب على مؤسسات الدولة الامنية والعسكرية والسياسية من خلال افراغ الدولة من مضمونها السيادي وادارتها من منطلق عدائي وإقصائي لكل الاطراف الاخرى.

واستعرض وزير حقوق الانسان التصعيد الزمني للانقلاب الحوثي على الاتفاقات السياسية في اليمن في اطار استعراض تسلسلي للاحداث والاوضاع والتطورات التي افضت الى تقويض العملية السياسية.

وفند الاصبحي الادعاءات التي يتناولها الحوثيين ..مشيراً الى ان المليشيا الحوثية لا تملك اي مشروع سياسي واضح ولا برنامج وهي لا تمتلك اي هيكلية في اطار التنظيم السياسي المعروف والمتبع في اي كيانات سياسية،و لا تعبر الا عن كيان شاذ وغريب وغير مفهوم، وهذا يشكل اكبر تحدي لمفهوم الواقع السياسي في اليمن.

واشار الى الخطوات العدائية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بدءاً باستهداف رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء ، وأعضاء الحكومة وصولا الى استهداف المدن اليمنية وعلى راسها عدن وتعز وانتهاءاً بحصار المدنيين ومنع دخول المواد الطبية والمساعدات الإنسانية والاغاثية..مؤكداً ان ذلك يعد اكبر دليل لمشروعها المتخلف والعدائي لليمن والمرتبط بأجندة إقليمية تعادي وتؤثر على الأمن القومي اليمني والعربي.

وقال الوزير الاصبحي"ان المشروع الذي ينتهجه الحوثيين لا يمتلك اي رؤية سياسية وانما يحمل بعد ديني متطرف قائم على الفكرة الدينية الموغلة في التطرف والتخلف التي تسعى الى تدمير اليمن والعبث بمقدراته وتقويض اي جهود للتفاوض او الوصول للتسوية السياسية".

ونوه الاصبحي الى ان هذه التطورات في الاوضاع الاجتماعية والانسانية بات تاثيرها مباشر في تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني..لافتاً الى ان اليمن يواجه اكبر تحدياته السياسية والعسكرية والاجتماعية باختطاف مليشيا مسلحة للدولة.

هذا وقد قدمت في الحلقة النقاشية عدد من المشاركات والمداخلات التي اثرت الحلقة وتناولت مختلف الابعاد السياسية والاجتماعية والانسانية والحقيقية للاوضاع في اليمن.


رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا