رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
القمة الإفريقية تنطلق اليوم وسط تحديات جمة تواجه القارة السمراء
[10/02/2019 10:52]
أديس أبابا - سبأنت

تنطلق بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الأحد، أعمال القمة الـ32 للاتحاد الإفريقي بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الاتحاد، وحضور الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط والرئيس الفلسطيني محمود أبومازن، وشخصيات دولية سياسية ومدنية.

وتأتي القمة التي تعقد تحت شعار (اللاجئون والنازحون والمشردون داخليا.. نحو حلول دائمة للتشرد القسري في إفريقيا) وسط استمرار للنزاعات والصراعات وأعمال العنف في عدد من دول القارة الإفريقية التي تأخذ أحيانا شكل حروب أهلية وصراعات مسلحة، ما يؤدي إلى تفاقم نزيف الهجرة والنزوح وإعاقة الجهود التنموية ومحاولات الإصلاح.

واعتبر رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي في اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الذي انعقد بأديس أبابا تمهيدا لقمة القادة، أن استمرار النزاعات والأزمات في القارة الأفريقية يأتي من بين أهم أسباب النزوح القسري للسكان. مشددا على ضرورة إنجاز هدف "إسكات المدافع" في القارة بحلول 2020.

ولفت إلى تحقيق تقدم في إنهاء بعض النزاعات المسلحة بمنطقة القرن الإفريقي مثل إنجاز المصالحة بين إثيوبيا وإريتريا بعد عقدين من الأعمال العدائية، وتوقيع اتفاق الخرطوم بين أطراف النزاع في إفريقيا الوسطى، ما يشجع على المضي قدما في إحلال الأمن والسلام في ربوع القارة السمراء.


البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
روسيا تؤكد أنها تراقب عن كثب جميع مناورات "الناتو"
الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
انطلاق أعمال مؤتمر الخليج الـ 15 للمياه في الدوحة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34,454 شهيدا، و 77,575 مصابا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا