رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مدير عام المخا : المديرية تشهد تحسناً تدريجياً بدعم الحكومة والتحالف العربي
[05/02/2019 07:22]

المخا - سبأنت:
أكد مدير عام مديرية المخا بمحافظة تعز، سلطان عبدالله حمود، أن المديرية تشهد تحسناً تدريجياً في العديد من المجالات بدعم من الحكومة والتحالف العربي .

وتطرق في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتحرير المديرية من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية، إلى التحديات والمعوقات المختلفة التي تواجهها مديرية المخا وجراء الحرب التي اشعلتها الميليشيات الإنقلابية المدعومة من إيران وجهود الجميع لمواجهة تلك العقبات للتغلب عليها وتوفير الأمن والاستقرار والنهوض بالمؤسسات والخدمات، واستكمال جهود تطبيع الحياة العامة والانطلاق صوب مرحلة إعادة الإعمار .. مشيداً بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة الخدمات وتحقيق التعافي والإستقرار للمديرية .

وشدد حمود على أهمية التزام المنظمات الدولية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المخا لضمان تنفيذ كافة مشاريعها وبرامجها الإغاثية والإنسانية والتنموية على أكمل وجه وبصورة سليمة وقانونية، وتعود جهود المنظمات بالفائدة على المستهدفين من كافة فئات وشرائح المجتمع.

وأشار إلى أن السلطة المحلية بمديرية المخا قامت لأول مرة منذ تحريرها قبل عامين، بإعداد موازنة تشغيلية للسلطة المحلية لعام 2019م، بلغت 51 مليون و 16 ألف ريال، وموازنة للبرنامج الاستثماري لعام 2019م، بلغت مليار و 625 مليون ريال، وتوقع أن تصل الإيرادات المحلية والمشتركة بالمديرية خلال العام الحالي إلى أكثر من 176 مليون ريال.

وأشار إلى جهود نزع الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في المديرية .. موضحاً أنه تم انتزاع ما لا يقل عن 15 ألف لغم من الطرقات الرئيسية والفرعية والمزارع، وما زالت الجهود جارية لاستكمال نزع الألغام من مواقع مختلفة.

وأضاف أن ألغام الميليشيات تسببت خلال الفترة الماضية بحصد أرواح نحو 31 شخصاً، وإصابة وإعاقة حوالي 48 شخصاً آخرين، كما أدت إلى تدمير 18 منزلاً، وتضرر 5 سيارات، و 4 دراجات نارية، و 3 مضخات، وعدد من آبار المياه، إضافة إلى تعرض 24 مدرسة للدمار بينها 8 دمار كلي و 16 دمار جزئي، إضافة إلى تعرض عدد 2 مباني حكومية أحدهما مجمع السلطة المحلية لدمار جزئي.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا