وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا
أكد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، على أهمية أسبوع المرور العربي، في تعزيز الوعي المروري بين أوساط المجتمع للحد من الحوادث المأساوية ومعدل الخسائر البشرية والمادية.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الناتو سيزيد من نفقاته الدفاعية بنحو 100 مليار دولار
[29/01/2019 09:53]


واشنطن ـ سبأنت

قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ إنه من المتوقع أن يزيد حلفاء الناتو من نفقات الدفاع بنحو 100 مليار دولار بحلول عام 2020.

وقال شاناهان في مؤتمر صحفي عقب مباحثات مع شتولتنبرغ في واشنطن مساء أمس الاثنين "زيادة تمويلاتنا مؤخرا أتاحت تحسين الردع والدفاع من خلال توسيع التدريبات وزيادتها بالإضافة إلى اجراء تحسينات في مجال البنية التحتية وتحديث قوة استجابة قوات حلف شمال الاطلسي وهيكل القيادة."

وأضاف أن مخصصات النفقات المتعلقة بالوضع في أفغانستان ارتفعت بنسبة 12 بالمئة منذ عام 2017 فيما تشير تقديرات إلى أنه منذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب منصبه زاد حلفاء الناتو من إنفاقهم بمقدار 31 مليار دولار بنمو بلغ قدره 9 بالمئة ليكون الأكبر خلال 25 عاما.

وأضاف وزير الدفاع الأميركي: "أنا متشجع لأننا نسير قدما في مبادرة الاستعداد.. 30 كتيبة برية و30 سربا جويا و30 سفينة حربية جاهزة للقتال خلال 30 يوما أو أقل".

وأكد "الآن نعرف أن عملنا لا يزال في بدايته ونحن ندرك الحاجة إلى الانتقال من النظرية إلى التطبيق ومن ثم إلى النتائج" وفقا لوكالة كونا.
أخبار ذات صلة

ومن جهته أكد شتولتنبرغ: "أن الناتو يحقق بالفعل الكثير من التقدم في العديد من المجالات المختلفة ومنها الاستعداد العالي لقواتنا وتكثيف الحرب ضد الإرهاب وكذلك الاستثمار بصورة أكبر في تقاسم عبء الدفاع."

ولفت إلى أنه لأول مرة أصبح لدى الناتو قوات جاهزة للقتال في الجزء الشرقي من الحلف.

وأشار إلى أن السبب في وجود حلف الناتو في أفغانستان "يتمثل في خلق بيئة للحل السلمي تتيح التأكد من أن أفغانستان لن تصبح مرة أخرى ملاذا آمنا للإرهابيين الدوليين وتوجيه رسالة إلى طالبان بأنهم لن يفوزوا في ساحة المعركة ".

كما أشار إلى خطة الناتو لضخ مساهمات بقيمة 100 مليار دولار إضافية في موازنة الإنفاق الدفاعي.



البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
نقابة الصحفيين الفلسطينيين: استشهاد 135 اعلامياً منذ عدوان الاحتلال على غزة
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار طريق سريع في الصين إلى 48 شخصا
188 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات في كينيا
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
ولي العهد السعودي يبحث مع أمين عام المكتب الدولي استعدادات المملكة لاستضافة إكسبو 2030
مصرع 24 شخصاً في انهيار طريق سريع جراء الأمطار الغزيرة بالصين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا