رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اليوم الاربعاء، برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزيري الخارجية الدكتور شائع الزنداني، و المالية سالم بن بريك، بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي عبر الاتصال المرئي.
ملك الأردن يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12460.11 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعًا 102.12 نقطة ليقفل عند مستوى 12460.11 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8.1 مليارات ريال.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام برنامج تدريبي حول معالجة سوء التغذية الحاد بشبوة
[09/02/2016 03:45]
شبوة-سبأنت

اختتمت اليوم في مدينة عتق بمحافظة شبوة فعاليات البرنامج التدريبي حول معالجة حالات سؤ التغذية الحاد والذي نظمه مكتب الصحة والسكان بالمحافظة على مدى 24 يوم بتمويل من منظمة اليونيسيف .

وتضمنت فعاليات البرنامج مناقشة المشاكل والمعوقات في الإدارة والمهارات المعرفية والتطبيقية في عمليات برنامج التغذية الصحية ،ووضع الحلول الممكنة لها وتوصيف منظمة الصحة العالمية لسؤ التغذية وفقا للمقاييس والمؤشرات وتفسيرها ،والوسائل المستخدمة في الوصول إلى تلك المؤشرات،وشرح استخدام جداول الانحراف المعياري في تشخيص الحالة التغذوية وإجراءات القبول وفقا لوصف وتشخيص الحالة التغذوية للطفل ومسار المعالجة والوسائل والاستمارات والأدوات والتعليمات الخاصة بتنفيذه وتعريفات ومعارف محدثة ونقاط وتعليمات هامة في التعامل مع البيانات وشرح النسب القياسية للإدارة ومعايير التقييم والمتابعة لحالة سؤ التغذية خلال المعالجة وغيرها من المعارف والخبرات العملية ذات الصلة بعملية التعامل مع حالات سؤ التغذية الصحية .

وفي حفل اختتام فعاليات البرنامج التدريبي أشاد كل من مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور ناصر المرزقي ، ومنسق برنامج التغذية الصحية بالمكتب مبارك محمد علي بتفاعل المتدربين مع كافة فعاليات البرنامج الذي اشتمل على تنفيذ ثلاث دورات تدريبية متتابعة استمرت كل منها لمدة ثمانية أيام بمشاركة أربعين متدرب ومتدربة في كل منها.

واشارا المرزوقي ومبارك إلى انه وبتنفيذ فعاليات هذا البرنامج التدريبي فان الخدمة الصحية لسؤ التغذية ستكون متوفرة في 60مرفق صحي في المحافظة ..مشددين على ضرورة التطبيق العملي الفاعل للمعارف والخبرات التي اكتسبها المتدربون خلال البرنامج بما يسهم في تحسين وتطوير الخدمة الصحية في مجال سؤ التغذية بالمحافظة والدفع بها نحو الأفضل ، شاكران كل من ساهم وعمل من أجل تنفيذ وإنجاح فعاليات هذا البرنامج التدريبي .


رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
مجلس الوزراء يناقش الموضوعات المستجدة ويتداول عدد من المقترحات لقيام الحكومة بواجباتها
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بمناسبة تنصيبه رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة
البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
المحرمي يشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا