رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل رئيس الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الاممي الى اليمن
[03/01/2019 02:29]
عدن- سبأنت
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس الشؤون السياسية في مكتب مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مروان علي، والوفد المرافق له، الذي يتواجد في بلادنا للاطلاع عن الأوضاع والمستجدات في اليمن.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالجميع..مؤكداً أن الحكومة تسعى دائماً إلى إحلال السلام الدائم والشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها..مشيرا إلى المستجدات الجارية في مدينة الحديدة، وما يمارسه الانقلابيون الحوثيون من خرق كافة الاتفاقات التي وافقوا عليها في مشاورات استوكهلوم..منوها الى استمرار المليشيا في منهج الصلف والتعنت وممارسة كافة أنواع الانتهاكات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة ردع الممارسات الكارثية التي ينتهجها الانقلابيون في الحديدة، لما لها من أهمية قصوى في تعزيز سبل السلام المنشود، والمضي نحو مشاورات قادمة تكون أكثر نضجا ووقفا لنزيف الدم اليمني.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل جاهدة انطلاقا من توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومن المسؤولية الوطنية تجاه كل أبناء الشعب اليمني، وتسعى إلى توفير كافة الاحتياجات الضرورية المواطنين على رأسها توصيل المساعدات الاغاثية والانسانية للمناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، بالإضافة إلى دفع كافة المرتبات للمواطنين.

وأشار الدكتور معين إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب ضرورة تواجد مكاتب الأمم المتحدة في العاصمة المؤقة عدن، وفتح فروع لها في المحافظات المحررة، لتكون نقطة ارتكاز حقيقة نحو جمع المعلومات الدقيقة بعيدا عن الضغوطات التعسفية التي تمارسها المليشيا في صنعاء على الموظفين، الأمر الذي سيسهم وبشكل مباشر في فهم الواقع اليمني المعقد والوصول إلى حلول أكثر مرونة وإيجابية.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفت ومكتبه، في الوصول إلى اتفاقات حقيقية نحو سلام شامل وعادل لليمن، يهنأ به الشعب اليمني الصابر من ويلات الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب المدعومة من إيران.

من جهته، عبر رئيس الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الاممي عن سعادته لزيارته العاصمة المؤقتة عدن ولقائه برئيس الوزراء لبحث كافة المستجدات على الساحة السياسية اليمنية، والوقوف على أوجه التعاون المشترك..مؤكداً اعتزام المنظمة فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك للعمل بوتيرة أعلى، وللحصول على معلومات حقيقية وموضوعية..متطلعا إلى خلق قنوات تواصل دائمة مع الحكومة، واستمرار الدعم المتبادل خاصة في المناطق والمواقع المعقدة والأكثر خطورة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا