المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع مدير مكتب (WFP) بعدن الخطة الاستراتجية للعام 2019
[30/12/2018 11:50]
عدن - سبأنت
بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي (WFP) في عدن محمد علي، آليات تنفيذ خطة البرنامج للعام 2019م، على ضوء الخطة الاستراتيجية التي اقرها المجلس التنفيذي للبرنامج في اجتماعه الأخير بروما والمقدره بـ 3 مليار و 300 مليون دولار لدعم العملية لتنفيذ مشاريع اغاثية وإنسانية متنوعة في اليمن.

وناقش فتح، مع ممثل البرنامج، عددا من المواضيع المتعلقة بعمل البرنامج، خصوصاً مجالات التعافي المبكر ومشاريع دعم سُبل العيش، وما تم الاتفاق عليه بخصوص إيداع مبالغ نقدية للبرنامج لدى البنك المركزي اليمني للاستفادة منها في المساهمة بدعم العملة وتحويل الأموال التي سيتم تخصيصها لتنفيذ المشاريع وايداعها لدى البنك، إضافة الى مناقشة الامور المتصلة بكمية المواد الاغاثية والإنسانية في مخازن البرنامج في اليمن وطريقة توزيعها بحسب اولولية الاحتياج على المحافظات.

وأوضح فتح، ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، حريصة كل الحرص على تقديم الدعم والتسهيلات لعمل كافة المنظمات الاغاثية والإنسانية لتنفيذ أنشطتها وبرامجها الاغاثية في كافة المحافظات اليمنية دون استنثاء، والتركيز في المرحلة الحالية على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ومشاريع دعم سُبل العيش، ومشاريع تعزيز الاستقرار، وذلك من خلال التوجيهات المباشرة لتقديم كل الدعم والمساندة للمنظمات الاغاثية والإنسانية لتنفيذ اعمالها في اليمن.

وأشار الى ان الحكومة ترحب بكافة المنظمات الاغاثية والإنسانية وأعمالها الرامية الى تحسين الوضع الإنساني، خصوصاً في ظل الوضع الإنساني والمرحلة الراهنة التي تتطلب مزيداً من الجهود الدولية في هذا المجال، وتحديداً في المشاريع المتعلقة بتعزيز الاستقرار والمتطلبات المرتبطة بحياة المواطنين.

من جانبه اكد مدير مكتب البرنامج في عدن، ان البرنامج يعمل حالياً على إعداد الدراسات الخاصة بعدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في مجالات التعافي المبكر ومشاريع دعم سُبل العيش.. لافتاً الى انه تم تأسيس وحدة خاصة في المكتب لمشاريع السلامة وسُبل العيش والتعافي وتعيين موظفين دوليين في المكتب بهذه الوحدة.

وأكد ان مكتب البرنامج يقوم حالياً بالتنسيق مع البنك المركزي ومسؤولي الخزانة في البرنامج لايداع الأموال في البنك المركزي بعدن.. مشيراً الى ان خطة عمل البرنامج الخاصة بالعام القادم تشمل الكثير من المشاريع الاغاثية ومشاريع سُبل العيش والتعافي المبكر وسيتم تنفيذها في اطار التنسيق المستمر بين اللجنة العليا للإغاثة والجهات ذات العلاقة في الحكومة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا