رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والافريقية المشاطئة للبحر الاحمر وخليج عدن
[12/12/2018 03:22]
الرياض- سبأنت
شاركت اليمن في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والافريقية المشاطئة للبحر الاحمر وخليج عدن والذي عقد،اليوم، في العاصمة السعودية الرياض بوفد ترأسه نائب وزير الخارجية السفير محمد الحضرمي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أهمية انشاء كيان يضم الدول العربية والافريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن للتنسيق والتعاون فيما بينها من أجل تعزيز المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية والأمنية.

ورحب نائب وزير الخارجية في كلمته التي القاها في الاجتماع بمبادرة المملكة العربية السعودية المتصلة بانشاء هذا الكيان الهام..مبيناً مزايا منطقة البحر الأحمر وخليج عدن وخصائصها الفريدة..داعياً الى إنشاء إطار تنظيمي وقانوني لتنسيق الجهود وتنظيم العمل بين الدول المشاطئة لضمان عمل مؤسسي يتسم بالفاعلية وحسن الأداء.

واكد على أهمية التنسيق السياسي بين الدول المشاطئة ومعالجة التحديات من مختلف جوانبها وسبل مواجهتها والحفاظ على سيادة الدول المشاطئة وأمنها القومي وتكثيف التواصل بين الدول المشاطئة ودول العالم الأخرى التي ترتبط بمصالح استراتيجية في البحر الحمر وخليج عدن.

وحذر الحضرمي في كلمته من الاطماع الإيرانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب من خلال دعمها لمليشيا الحوثي الانقلابية بالمال والسلاح ومحاولة فرض نفوذها في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية..مشيداً بتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة واسنادهم للحكومة الشرعية لدحر المليشيا..مؤكداً على أهمية تحقيق السلام الدائم والشامل المرتكز على المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة.

شارك في الاجتماع سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شايع محسن الزنداني، و رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير أحمد عبد الله ناجي.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا