رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع الربيعة المشاريع الاغاثية والإنسانية المقدمة لليمن
[03/12/2018 04:33]



الرياض ـ سبأنت

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم مع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة مشاريع المركز في اليمن وخطته الاغاثية للعام 2019م، ومؤتمر الهجرة الذي سيقام في جيبوتي.

وجرى مناقشة الدعم الإضافي المقدم لليمن عن طريق المنظمات الأممية عبر مبادرة امداد والبالغ قيمها 500 مليون دولار لسد فجوة الاحتياج الإنساني، مثمناً استجابة دول المجلس ومسارعتها في تقديم متطلبات العملية الاغاثية في اليمن، ودعمها لخطط الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن خصوصاً ما تم تقديمه من دعم للاستجابة الإنسانية للعام 2018 بأكثر من مليار و250 مليون دولار.

وأشار فتح الى أهمية مبادرة (امداد) خصوصا وأنها تركز على الفئات الأكثر تضرراً، كالأطفال الذين يعانون سوء التغذية، والأطفال دون سن الخامسة، وأطفال المدارس، والنساء و الحوامل والمرضعات والمعيلات لأسرهن، وكذلك كبار السن والمرض. ويستفيد منها اكثر من 12 مليون شخص في اليمن.

وجرى مناقشة المشاريع الاغاثية التي تم تنفيذها خلال المرحلة الماضية والتي يتم تنفيذها في عدد من المحافظات وخصوصاً ومشاريع المركز المقدمة للنازحين اليمنين في جيبوتي والقرية السعودية المحتوية على وحدات سكنية مجهزه بكافة الخدمات للنازحين اليمنين، في جيبوتي، واستمرار المركز في تقديم الدعم الاغاثي المتنوع لمحافظة الحديدة. ومشاريع دعم سبل العيش التي ينفذها المركز في المحافظات المحررة بالتعاون مع شركاء محليين.

وثمن فتح كافة الجهود الاغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي والهيئات الاغاثية المانحة ومكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والإنسانية الخليجي المقدم لليمن، لافتاً الى ان اللجنة العليا للإغاثة مستمرة بالتنسيق والشراكة والتعاون مع كافة هذه الهيئات في تقديم وايصال المساعدات الاغاثية الى كافة المحافظات اليمنية دون استثناء.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا