رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجماعي: المرأة اليمنية هي الضحية الابرز للانقلاب الحوثي
[02/12/2018 09:10]
اوغادوغو- سبأنت
قال نائب وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور صادق الجماعي "ان الحرب المستمرة منذ اقتحام مليشيا الحوثي الانقلاببية للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014 واسكتمال انقلابها على الشرعية واختطاف مؤسسات الدولة، جعلت المرأة اليمنية هي المتضرر الأول في مختلف مجالاتها وأوقف دورها التنموي بشكل تام".

وأضاف الجماعي في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الوزاري حول دور المرأة في التنمية بدول منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقد في اوغادوغو ببوركينا فاسو"ان المرأة اليمنية وقعت ضحية مباشرة لجرائم المليشيا الحوثية ما نتج عنها مصرع وإعاقة آلاف النساء بعضهن إعاقة دائمة".

واشار الى ان الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية دمرت قطاعي التعليم والصحة وتوقفت المصانع والشركات التي كان للمرأة نصيب كبير فيها، بالإضافة الى تسببها في تشرد عشرات الالآف من النساء ونزوحهن داخل الوطن وخارجه.

ولفت الجماعي في المؤتمر الذي اختتم أعماله مساء ،أمس السبت،الى ماتعيشه اليمن من أوضاع مأساوية جراء انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران وتدمير البنى التحتية وقتل ونزوح عشرات الآلاف من اليمنيين بينهم الكثير من النساء والأطفال، وتوقف عجلة التنمية الشاملة والتي كان للمرأة اليمنية دور كبير فيها.

واكد نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ان المرأة اليمنية حققت في السنوات السابقة للحرب أرقاما متقدمة في حضورها في سلك التعليم كطالبة ومعلمة وفي القطاع الصحي كممرضة وطبيبة وفي مختلف المجالات ووصلت إلى مناصب عليا في مختلف مناحي الحياة كوزيرة وبرلمانية ورئاسة المؤسسات وقيادة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بمختلف اهتماماتها، وفي القطاع الاقتصادي تم تمكينها وصارت سيدة أعمال ناجحة.

ودعا الجماعي جميع الأشقاء في منظمة المؤتمر الاسلامي الوقوف إلى جانب اليمنيين لإنهاء سبب الحرب ممثلاً في الانقلاب وإعادة السلطة الشرعية للقيام بواجباتها تجاه الشعب اليمني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا