وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
عبرت وزارة الخارجية، بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة عدد آخر منهم بإصابات طفيفة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ابين تقيم حفل خطابي وفني بمناسبة عيد الاستقلال الوطني المجيد
[01/12/2018 03:24]


ابين ـ سبأنت

اقيم اليوم بمحافظة ابين حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى الـ 51 للاستقلال الوطني المجيد وطرد اخر جندي بريطاني من عدن يوم الثلاثين من نوفمبر ١967م.

وفي الحفل الذي حضره وزير التربية والتعليم عبدالله لملس والسياحة عبد المجيد القباطي القى محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين كلمة نقل في مستهلها التهاني والتبريكات الى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بمناسبة احتفالات اليمن بذكرى الاستقلال المجيد.

كما حيا الشهداء الابطال والتضحيات التي قدمت خلال تحرير المحافظات الجنوبية حتى 30 نوفمبر 67م مشيرا ان ابين دمرت فيها كل اشكال الحياة ونزح اهلها ودمرت مساكنهم واحرقت مزارعهم والمنشئات الزراعية والصناعية والسمكية وجميع مصادر الدخل فيها قدمتها ابين ضريبة عن بقية المحافظات الجنوبية خلال الحربين الظالمتين في عام 20١١ من قبل العصابات الخارجة على النظام والقانون وعصابات التمرد الحوثي الانقلابية عام 20١5م.

ولفت الى بعض الهموم والصعوبات التي تعاني منها المحافظة وفي مقدمتها عرقلة جميع المساعي الاجراءات المتعلقة بتنفيذ المشاريع وتأمين الخدمات بمبلغ مليار و600 مليون ريال.. مشيرا الى ان هناك توجيهات بإنشاء ميناء سمكي بشقرة وكاسر امواج وغيرها من المشاريع لكنها لم تنفذ.

من جانبه قال وزير السياحة الدكتور عبد المجيد القباطي " نحيي الابطال في مختلف الجبهات ومواقع الشرف والبطولة ونحيي الشهداء الذين قدموا ارواحهم من اجل اليمن الاتحادي .. نتذكر كلمة الرئيس الفقيد قحطان محمد الشعبي لكلمته والتي نقلتها كل قنوات العالم قبل شهر واحد من الاستقلال المجيد واعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وكان لابين والمنطقة الوسطى الاسهام الكبير في الاستقلال ومن هذا المنطلق راينا مقدار الحقد والشراسة معا ضد هذه المحافظة من عناصر الارهاب الدولي والعناصر الانقلابية ...ابين بشرت بالنصر على ارضنا الطيبة.

حضر الحفل امين عام المجلس المحلي مهدي الحامد ووكلاء المحافظة محمد الجحما وعلي الجنيدي وعبد العزيز الحمزه وحسين الجنيدي ومدراء عموم الوزارات وقادة المؤسسات الامنية والعسكرية وحشد كبير من ابناء ابين.



وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
ندوة دولية تشدد على مضاعفة الجهود للحفاظ على التراث الحضاري واللغوي في اليمن
البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا