رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذ مشروع توعوي لمنتسبي الشرطة والجيش حول القواعد الإنسانية
[27/11/2018 04:24]

عدن - سبأنت:
نفذت الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية ووزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق مع منظمة نداء جنيف، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مشروع تحسين احترام القواعد الإنسانية من قِبل العناصر المسلحة في اليمن.

وشارك في افتتاح تنفيذ المشروع التوعوي، رئيس هيئة العمليات الحربية العليا اللواء الركن ناصر بارويس، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع العميد ناصر عبدالرب، ومدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش وعدد من المعنيين.

وأكد وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن الأمير، اهتمام وحرص قيادة الوزارة ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، بمثل هذه المشاريع المعنية بالقوانين الإنسانية والدولية للحد من المخالفات والانتهاكات.

كما قال إن الجهات الرسمية لديها ملفات وتقارير متكاملة وشاملة بشأن جرائم وانتهاكات ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية في عدد من محافظات الجمهورية بينها العاصمة المؤقتة عدن.

من جانبه جدد ممثل وزارة الدفاع العميد محمد ناصر شماخ، التأكيد على تكامل وتعاون جهود وزارتي الدفاع والداخلية في الجوانب الإنسانية من خلال اعتماد واحترام القوانين الإنسانية والدولية في التعامل أثناء أداء المهام والواجبات الملقاة على عاتق منتسبيهما.

من جهته استعرض المدير القُطري لمنظمة نداء جنيف في اليمن منصور أحمد، دور ومجالات عمل المنظمة في توعية العناصر المسلحة وبينهم المستجدين في المجالين العسكري والأمني، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية الرسمية لتذليل أي صعوبات قد تواجه المنظمة التي تحرص على عدم استغلال واستخدام الأطفال والنساء والأطباء وزراعة الألغام في الحروب والنزاعات.

بدوره قدم رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان محمد قاسم نعمان، نبذة تعريفية حول القانون الإنساني الدولي المتصل بظروف الحروب والنزاعات المسلحة، إضافة إلى معلومات حول الفرق بين القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، بهدف توعية رجال ومنتسبي المؤسستين الأمنية والعسكرية في المجالات الإنسانية لضمان احترام القوانين الإنسانية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا