رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصلحة الاحوال المدنية تنظم ورشة عمل حول استخراج شهادة الميلاد
[20/11/2018 12:03]
عدن- سبأنت
نظمت مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني بوزارة الداخلية بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، ورشة عمل حول اهمية استخراج شهادة الميلاد ودور القيادات المجتمعية في تعزيز اهميتها القانونية بدعم من منظمة اليونيسيف والاتحاد الاوروبي ، وذلك في إطار تدشين حملة صرف شهادات الميلاد بعدد من المحافظات .

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 62 متدربا ومتدربة من وزارات العدل والشؤون القانونية والشؤون الاجتماعية والاوقاف والصحة وحقوق الانسان وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالأطفال وممثلي منظمات دولية ،اكسابهم عدد من المواضيع ذات الصلة بالتعريف بشهادة الميلاد واهميتها والهدف منها اضافة إلى عرض خطوات الحملة الميداني لصرف الشهادات ودور القيادات المجتمعية والاعلام في مجال التوعية والارشاد بمضامين الحملة.

وكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الامير،على أهمية الورشة التي تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة في تطبيع الاوضاع بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وتفعيل العمل بالأجهزة والادارات الخدمية المرتبطة بمعاملات المواطنين ، ترجمة لإعادة النشاط فيها .

من جانبه أشار رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني العميد سند جميل محمد ،إلى ضرورة التوعية باستخراج شهادة الميلاد خاصة للأطفال ، باعتباره حق اساسي لكل طفل لاتصاله بالخدمات الشاملة المرتبطة بالحياة العامة .. داعيا الجميع الى التفاعل الايجابي مع حملة استخراج شهادة الميلاد التي تستهدف ست محافظات تشمل عدن ابين لحج والمهرة وسيئون والضالع .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا