رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ الحديدة المستجدات العسكرية وعملية تحرير المحافظة
[10/11/2018 12:34]
عدن - سبأنت:
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي الدكتور الحسن طاهر، المستجدات العسكرية وعملية تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية.

واطلع محافظ الحديدة رئيس الوزراء، على طبيعة المعارك وتقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة بإسناد من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، التي وصلت إلى مقربة من ميناء المدينة الاستراتيجي.. مؤكداً إن العمليات العسكرية ما تزال دائرة، في الوقت الذي تسجل قوات الجيش الوطني انتصارات كبيرة في سبيل انهاء الانقلاب المليشياوي المدعوم من إيران، من أجل وضع موطئ قدم لها في خاصرة الوطن والوطن العربي، وتهديد لأمن وسلامة المنطقة.

وأشار إلى أن الميليشيا ما تزال تتحصن في الأحياء السكنية وسط المدنية، ومن هناك تشن قصفاً مدفعياً على مواقع الجيش الوطني، وتتخذ من المدنيين دروعاً بشرية بعد أن تجعلهم عرضة للقصف.

وأشاد رئيس الوزراء بالتقدم الكبير للجيش الوطني والمقاومة وهم يسجلون أعز الانتصارات والتضحيات في سبيل انقاذ آلاف اليمنيين من صلف وظلم واضطهاد عناصر الميليشيا الانقلابية التي لم يكن لها عهد ولا ذمة، وهي تمارس الانتهاكات ضد الأبرياء العزل، والتي كان آخرها تعريض مستشفى 22 مايو للقصف.

وقال رئيس الوزراء "تابعنا بقلق ما حدث من اقتحام المستشفى الذي يحوي العشرات من المرضى في الرقود والعناية المركزة، ومن هناك بدأوا بالقصف المدفعي، وتعريضهم لمنشأة صحية ومدنية للخطر، لكن أبطال الجيش الوطني تمكنّوا من السيطرة على المستشفى وإنقاذ المرضى"..مشيراً إلى إن مثل تلك الأحداث تبيّن حقيقة الميليشيا.

واضاف "إن تلك الانتصارات ما كان لها أن تتحقق لولا تعاون أبناء محافظة الحديدة مع قوات الجيش الوطني، واصطفافهم إلى جانب الحكومة الشرعية واشقائهم في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية"..مثمناً ذلك الموقف الذي ينم عن وطنية وتضحية كبيرين.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن العمليات العسكرية تلقى متابعة واهتمام كبيرين من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الذي أكد مراراً على أن المعركة ضد الميليشيا الانقلابية هي معركة اليمنيين الأولى، والتي لن تنتهي إلا برفع العلم اليمني فوق جبال مران، معقل زعيم الميليشيا.

وأشاد الدكتور معين بالإسناد العسكري للتحالف العربي ومشاركته الفاعلة في تحقيق تلك الانتصارات، مؤكداً إن ذلك يسجل مواقفاً خالداً في ذاكرة وتاريخ اليمنيين.

حضر اللقاء وزير المياه والبيئة الدكتور العزي شريم.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا