رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
استشهاد وإصابة 21 مدنيا بقصف المليشيا في تعز بالتزامن مع زيارة وفد أممي
[21/01/2016 05:27]
تعز-سبأنت

قال مصدر طبي في مدينة تعز اليوم الخميس "إن 5 مدنيين استشهدوا بقذائف عشوائية اطلقتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على أحياء سكنية بالتزامن مع وصول وفد أممي للإطلاع على الأوضاع الانسانية".

وذكر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)" أن القصف الذي تعرضت له عدد من الأحياء السكنية أسفر عن استشهاد 5 مدنيين وإصابة 16 آخرين بينهم أطفال ونساء" .
إلى ذلك قالت مصادر في ائتلاف الاغاثة الانسانية" أن وفدا من منظمات دولية قاموا اليوم بزيارة مدينة تعز للإطلاع عن قرب على الحصار الذي تفرضه المليشيا الانقلابية على المدينة منذ أشهر" .

و وفقا للمصادر فقد قام الوفد بزيارة عدد من شوارع مدينة تعز ومعاينة أثار القصف العشوائي الذي احدثته قذائف المليشيا في المنازل السكنية والممتلكات .

و اكدت المصادر إن الوفد الذي وصل تعز برئاسة الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة باليمن جيمي ماك جولدريك تمكن من إدخال 14 شاحنة صغيرة من المواد الاغاثية ، لا تكفي حتى لحي سكني واحد .

و قام الوفد بزيارة مستشفى الثورة العام ومعاينة الدمار الذي لحق بالصرح الطبي الأكبر في المحافظة جراء القذائف المدفعية المتكررة التي طالت عددا من أقسامه خلال الفترة الماضية، والذي أدت إلى توقفه عن العمل .

كما عقد الوفد لقاءات مع السلطة المحلية و عدد من المنظمات المحلية وأعضاء اللجنة الطبية العليا، واستمع إلى شرح حول الأوضاع الانسانية المأساوية التي تعانيه المحافظة منذ أشهر جراء حصار مليشيا الحوثي وصالح .

و أفاد مصادر محلية بأن المليشيا التي قامت بفتح معبر الدحي غربي المدينة، تزامناً مع وصول الوفد الأممي والسماح لدخول المواطنين، قامت بإغلاقه بعد خروجهم ومنع دخول المشاة والمواد الغذائية.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا