رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير بن مبارك يجدد التأكيد على حرص الحكومة على تحقيق السلام
[04/10/2018 08:00]

واشنطن - سبأنت :
جدد سفير بلادنا لدى واشنطن، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التأكيد على حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام وأنها تبذل كل الجهود من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال مداخلة له في ندوة بعنوان "طريق اليمن في المستقبل" التي نظمها معهد الشرق الأوسط في واشنطن بمشاركة السفير تموثي لندركينغ، نائب مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة لشؤون دول الخليج العربية، والسفير جيرالد فايرستاين، سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا السابق، وعدد كبير من ممثلي السفارات والجهات الحكومية الأمريكية والمتخصصين والناشطين والباحثين المهتمين بالشأن اليمني.

وأشار بن مبارك، إلى أن الحكومة تعامل بكل مرونة وشاركت بحسن نية في جميع جولات مشاورات السلام بما فيها مشاورات جنيف الأخيرة التي فشلت بسبب تخلف ميليشيا الحوثي الإنقلابية، ورفضهم الحضور بحجج وأعذار واهية.. مؤكداً أن الوضع في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران قد تغير، وأن الشعب قد ضاق ذرعا من انتهاكات الحوثيين ومن محاولاتهم الدؤوبة والمتكررة لإضفاء صبغة سلالية عنصرية مذهبية جديدة على المجتمع اليمني.

ولفت بن مبارك إلى أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية فرضت الحرب على اليمنيين بعد إنقلابها على الشرعية وإستيلائها على السلطة بقوة السلاح .. مشدداً على ضرورة إجبار هذه الميليشيات على الانصياع للقرارات الأممية وعلى راسها قرار مجلس الأمن 2216 والمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأكد السفير بن مبارك أن ملايين اليمنيين كانوا يترقبون ما ستنتج عنه تلك المشاورات ولكن تعنت الميليشيات أفشل جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث .. مشدداً على ضرورة أن تفضح الأمم المتحدة للعالم من هم المعرقلون الحقيقيون .

وأشار السفير بن مبارك، إلى أن احتفالات الشعب اليمني في كل أنحاء اليمن وفي الخارج بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيد أثبتت للرجعيين الانقلابيين بأنه مهما طال ظلمهم ومهما زادت محاولاتهم في تكريس أفكارهم المتطرفة وفعالياتهم السلالية المذهبية البائدة فإن الشعب اليمني لن يتخل عن ثورته المجيدة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا