رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس البرلمان العربي يتقدم بمشروعي قرار لرفض تقرير المفوض السامي بشأن اليمن
[02/10/2018 11:52]

القاهرة -سبأنت

قدّم رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، مشروعي قرارين للجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان التابعة للبرلمان العربي في اجتماعها اليوم، بالقاهرة لمناقشتهما ورفعهما إلى الجلسة العامة للبرلمان العربي بكامل هيئته غداً الأربعاء لاعتمادهما.

وأفاد الدكتور السلمي في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن مشروع القرار الأول بشأن " رفض تقرير مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الصادر في ٢٨ أغسطس ٢٠١٨ وما تضمنه من مواقف واستنتاجات وتوصيات فريق الخبراء عن حاله حقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية في الفترة من سبتمبر ٢٠١٤ إلى يونيو ٢٠١٨".

وقال إن "مشروع القرار يتضمن عدداً من العناصر التي تعبر عن موقف البرلمان العربي الرافض لما ورد في التقرير الذي يفتقد إلي الدقة والموضوعية من خلال تجاهل التقرير للانتهاكات الموثقة والممنهجة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإيرانية وداعميها باليمن باعترافات أمميه سابقه ، الأمر الذي يطعن في حياديه التقرير ،بالإضافة لرفض البرلمان العربي للمفاهيم المضللة التي اشتمل عليها تقرير المفوض السامي والتي لا ترقي للقانونية ،كما تجاهل التقرير استخدام الموانئ الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية في تهريب الأسلحة والصواريخ البالستية وما تعرضت له المملكة العربية السعودية من استهداف أمنها ومقدساتها ومواطنيها عبر إطلاق تلك المليشيات وداعميها ما يفوق عن (١٧٠) صاروخ بالستي على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن المملكة حتي يوليو ٢٠١٨".

وأوضح رئيس البرلمان العربي أن مشروع القرار يتضمن أيضا العديد من النقاط التي تعبر عن موقف البرلمان الرافض لما تقوم به ميلشيا الحوثي في الاستيلاء على مؤسسات الدولة اليمنية، كما يثمن المشروع ما تقوم به قوات التحالف العربي بدعم الشرعية في اليمن لاستعاده الشرعية وحمايه الشعب اليمني.

وأشار إلى أن مشروع القرار الثاني بشأن "تثمين مشروع "مسام" لنزع الالغام باليمن والذي أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومطالبة الأمم المتحدة بإخلاء اليمن من الالغام ".

ولفت السلمي النظر إلى أن مشروع القرار يتضمن أيضا خطة تحرك وعمل للتعامل مع هذا الموضوع من خلال مخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن والمفوض السامي لحقوق الانسان وغيرها من المنظمات المعنية لدعم مشروع "مسام" لنزع الألغام من الأراضي اليمنية، ومطالبة المنظمة الدولية لملاحقة مليشيا الحوثي ، وداعميه وإعلان جرائمهم أمام العالم بالإضافة لمطالبه مجلس الأمن للدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإجبار إيران الكف عن تزويد مليشيا الحوثي بالأسلحة والصواريخ البالستية والالغام.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا