اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
شاركت الجمهورية اليمنية، في اجتماعات الدورة الخمسون لمنظمة العمل العربية المنعقدة في العاصمة العراقية بغداد، بوفد ترأسه سفير اليمن لدى العراق الخضر مرمش.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بمأرب تناقش مع شركة صافر ضبط عمليات انتاج ونقل وتسويق الغاز المنزلي
[25/09/2018 02:04]
مأرب- سبأنت
ناقش لقاء مشترك عقد ،اليوم،بمحافظة مأرب بين السلطة المحلية ودائرة الغاز بشركة صافر والمؤسسة الاقتصادية اليمنية، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، التعاون المشترك لضبط عمليات انتاج ونقل وتسويق الغاز المنزلي وفق اللائحة المنظمة لذلك وردع المتلاعبين بها والمخالفين من الوكلاء والموردين واحتكارهم لها.

واطلع الوكيل مفتاح خلال اللقاء الذي ضم رئيس دائرة الغاز بصافر محسن بن وهيط ومدير عام المؤسسة الاقتصادية فرع مأرب العميد احمد الشهاري ومسئولين من مكتب النفط والثروة المعدنية بمأرب و فروع شركة منشات مأرب للغاز وشركة النفط اليمنية بمأرب والشئون القانونية بشركة صافر، على اللائحة ا المنظمة لعملية انتاج الغاز المنزلي ونقله وتوزيعه والتي تبدأ بصافر وتنتهي في المحافظات والرقابة على وصولها الى محطات التوزيع للمواطنين.

كما تضمنت اللائحة التي صدرت مؤخرا واعتمدها وزير النفط والثروات المعدنية ورفعها الى مجلس الوزراء، الغرامات والعقوبات بحق المخالفين والمتلاعبين بهذه المادة سواء من الموردين او الوكلاء.

واكد اللقاء على ضرورة اعادة تفعيل دور المؤسسة الاقتصادية فرع مأرب وتجميع اسطولها لنقل مشتقات الغاز، وتجديد العقود لها للعمل في النقل كونها جزء من الاقتصاد الوطني وممتلكات الدولة ولها دور في تخفيف اعباء النقل على المواطنين وتحد من عمليات تلاعب الموردين واصحاب المقطورات في عملية نقل وتفريغ مادة الغاز ومنع احتكار الوكلاء لها وضمان وصولها.

واكد الوكيل مفتاح ان السلطة المحلية ستقدم كل العون لتنفيذ وتطبيق اللائحة وضبط المتلاعبين ومنع الاحتكار لمادة الغاز المنزلي التي تمثل جزء اساسي من حياة المواطنين وقوتهم، وتطبيق الغرامات التي تضمنتها اللائحة على المخالفين دون استثناء..معبراً عن شكره للاجهزة الامنية والوحدات العسكرية في المحافظة التي بذلت جهودا خلال الفترة الماضية مع السلطة المحلية وشركة النفط في مكافحة التهريب وضبط المتلاعبين بالمشتقات النفطية والغازية.

وحمل الدكتور مفتاح مليشيات الحوثي الانقلابية الايرانية مسؤلية التلاعب بمادة الغاز ورفع أسعارها واحتكار حصص المحافظات الواقعة تحت سيطرتها والإتجار بها في السوق السوداء لتحميل المواطنين أعباء مضاعفة.

من جانبه اكد رئيس دائرة الغاز بصافر محسن بن وهيط ان الغاز الذي تنتجه الشركة من صافر تقوم بتوزيعه على كافة محافظات الجمهورية وتعبئة المقطورات وفقا للسعر المعتمد من وزارة النفط والمعادن سابقا ولم يطرأ أي تغيير عليه تقديرا للظروف المعيشية الصعبة التي يعشها المواطنين والعمل على تخفيف الاعباء عليه.


الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا