رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير الصيني: علاقات الصداقة اليمنية الصينية تتمتع بالتاريخ الطويل والأساس الشعبي، وتعو د إلى قبل 2000 سنة
[23/09/2018 05:53]

عدن ـ سبأنت :
قال السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، إن البلدين ظلا على مدى 62 عاما، يتشاركان في السراء والضراء ويتبادلان الفهم والثقة والمساعدات والدعم، مؤكدًا إن علاقات البلدين تطورت بشكل مطرد وأن نتائج ذلك التعاون مثمرة، منذ بدء العلاقات الدبلوماسية في عام 1956.

وأضاف، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن علاقات الصداقة الصينية اليمنية تتمتع بالتاريخ الطويل والأساس الشعبي، وتعو د إلى قبل 2000 سنة ونيف، حيث وصل التجار الصينيون إلى اليمن باعتباره محطة مهمة في طريق الحرير.

وأشار السفير الصيني إلى أن العلاقات تعززت أكثر بعد تأسيس العلاقات الدبلوماسية وخاصة بعد تطبيق الصين سياسة الإصلاح والانفتاح، لافتًا إلى أن التبادلات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين تكثفت يوما بعد يوم.

وأوضح إن علاقات الصداقة الصينية اليمنية تتمتع بالأساس السياسي العميق، وتعد الصين من أول الدول التي دعمت اليمن في ثورة سبتمبر عام 1962 وتحقيق الوحدة في عام 1990، كما أن الصين تدعم عملية الانتقال السياسي وعملية إعادة البناء الاقتصادي وتلعب دورا إيجابيا والبنّاء منذ بدأ الاضطرابات في اليمن عام 2011.

وأكد كانغ يونغ، أن علاقات الصداقة الصينية اليمنية تتمتع بالأساس الاقتصادي العميق، إذ تعتبر الصين أكبر شريك تجاري لليمن منذ عام 2005، ويزيد حجم التبادل التجاري بين البلدين على 5 مليارات دولار، وبالإضافة إلى ذلك، تعد الصين دولة رئيسية للاستثمار والمساعدة لليمن.

ولفت إلى أن كثير من الشركات الصينية قامت بالاستثمار في اليمن، بما يعزز التنمية الاقتصادية والتوظيف، وأن الصين البلد المستورد الرئيسي لليمن، حيث يزيد حجم الصادرات اليمنية إلى الصين في عام 2013 عن 3 مليارات دولار، ليكمل الصين واليمن بعضهما البعض في الاقتصاد ويستفيد كل منهما بمزايا الغير، بما يحقق الكسب المشترك.

وجدد السفير الصيني التأكيد على أن بلاده تدعم العملية السياسية للقضية اليمنية، وتحرص على ان تقوم بالنصح بالتصالح والحث بالتفاوض، لإيجاد الحل السياسي المناسب من أجل إعادة السلام والاستقرار في اليمن.

وقال إن الصين ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمن لتخفيف الأزمة الإنسانية وتشارك في إعادة البناء الاقتصادي بعد الحرب، أن أفق التعاون الصيني اليمني واسع، ومستقبل الصداقة الصينية اليمنية مشرق.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا