تواصل حملة الرش اليرقي الرذاذي والتوعية المجتمعية وإزالة نواقل الحميات في لحج
تواصلت لليوم الثاني على التوالي، بمديرية الحَوطَة بمحافظة لحج، اليوم، حملة الرَّش اليرقي الرذاذي، والتوعية المجتمعية، وإزالة مصادر التوالد لنواقل مَرَضَي الملاريا والضَّنَك، التي ينفِّذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمة الصحة العالمية.
الجامعة العربية تشدد على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع
شددت جامعة الدول العربية، على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية الكامنة في المنطقتين العربية والإفريقية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 5.45 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 5.45 نقطة ليبلغ مستوى 7129.22 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.08 بالمائة.
الأهلي المصري يتوج بطلًا لأبطال إفريقيا للمرة الـ12 على حساب الترجي التونسي
توج النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما علي ملعب القاهرة الدولي ضمن إياب نهائي المسابقة القارية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزياني يفتتح حلقة نقاشية بعنوان " اليمن ..ماذا بعد مؤتمر الرياض "
[08/06/2015 03:42]
الرياض – سبأنت :

عقدت في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض اليوم الأثنين ، حلقة نقاشية تحت عنوان " اليمن .. ماذا بعد مؤتمر الرياض ؟" التي ينظمها قطاع الشؤون الخارجية بالأمانة العامة لمجلس التعاون .


و افتتح الحلقة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بكلمة رحب فيها بالمشاركين من الخبراء والباحثين والمختصين اليمنيين ومن دول مجلس التعاون .
وأعرب عن شكره وتقديره لمشاركتهم في هذه الحلقة النقاشية التي تهدف الى التعرف على آفاق العملية السياسية في الجمهورية اليمنية في أعقاب نجاح مؤتمر الرياض وما أسفر عنه من نتائج ايجابية تمثلت في اعلان الرياض وما تضمنه من مبادئ عبرت عن رؤى القوى السياسية والمكونات اليمنية تجاه الأوضاع في اليمن والسبل الكفيلة بإنهاء الأزمة اليمنية .

وقال الأمين العام إن مؤتمر الرياض جاء استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وقد مثل خطوة مهمة أكدت القوى السياسية ومكونات المجتمع اليمني بمشاركتها فيه التفافها حول الشرعية الدستورية وتمسكها بالحل السياسي السلمي وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وبالأخص القرار 2216 الذي صدر تحت الفصل السابع .

وشدد الأمين العام على أهمية قيام مجلس الأمن بتنفيذ قراره رقم 2216 بشأن اليمن حفاظا على أمنه واستقراره وتجنيبه ويلات الصراع والعنف والاقتتال ، مؤكدا أن دول مجلس التعاون سوف تواصل دعمها ومساندتها للشعب اليمني لتحقيق تطلعاته في يمن آمن ومستقر ومزدهر.



اللواء الزبيدي يبحث مع سفيرة فرنسا مستجدات الوضع الإنساني وعملية السلام
اللواء الزُبيدي يشدد على ضرورة اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها في انتشال الوضع الاقتصادي والخدمي
العرادة يفتتح المؤتمر الطبي الأول ويعلن عن إنشاء مدينة طبية وبناء كلية طب ومستشفى جامعي بمأرب
استشهاد وإصابة 4 مدنيين بانفجار لغم حوثي غربي تعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الاردن بذكرى استقلال بلده الشقيق
وزارتا الاوقاف والنقل تحملان المليشيات الحوثية عرقلة سفر الحجاج جواً من صنعاء
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال ارتيريا
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الكوري بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
منظمة العفو الدولية تطالب مليشيات الحوثي بسرعة الإفراج عن خمسة من البهائيين
اليمن يرحب بقرار حكومة استراليا تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا