رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، سفيرة المملكة المتحدة، عبده شريف.
الجامعة العربية تشدد على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع
شددت جامعة الدول العربية، على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية الكامنة في المنطقتين العربية والإفريقية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 5.45 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 5.45 نقطة ليبلغ مستوى 7129.22 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.08 بالمائة.
الأهلي المصري يتوج بطلًا لأبطال إفريقيا للمرة الـ12 على حساب الترجي التونسي
توج النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما علي ملعب القاهرة الدولي ضمن إياب نهائي المسابقة القارية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مكتب التربية بمحافظة سقطرى ينظم ورشة عمل تحت شعار العملية التعليمية بين الواقع والطموح
[08/06/2015 03:40]
سقطرى – سبأنت :

بدأت بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم ورشة عمل تحت شعار العملية التعليمية بين الواقع والطموح نضمها مكتب وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة جسر التواصل للإعلام والتنمية بالمحافظة.

وتهدف الدورة على مدى يومين بمشاركة واسعة من السلطة المحلية والاكادميين والتربويين في المحافظة إلى وضع الحلول والمقترحات اللازمة لتحسين مستوى جودة التعليم بمدارس الأرخبيل خلال الفترة القادمة .

وفي افتتاح الورشة استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمعان سيوفي تقرير حول وضع مكتب التربية بالمحافظة والمديريات خلال الفترة الماضية .. مبيناً فيها أهم الصعوبات والمشاكل التي تعاني منها العملية التعليمية بالمحافظة بشكل عام .

وأشار السيوفي الى أهمية هذا الورشة في وضع المقترحات المهمة والتي تساعد في الانتشال للعملية التعليمية بلارخبيل الى ماهو أفضل .

وأكد الى ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سيبذل جهوده اللازمة في أستثمار مخرجات الورشة الى ارض الواقع من خلال التجهيز والاستعدادات للعام الدراسي القادم .

ونوه السيوفي بالجهود اللي بدله محافظ المحافظة سعيد باحقيبة ومدير عام مديرية حديبوه سالم داهق خلال الفترة الماضية في حل مختلف المشاكل والصعوبات التي واجهت التربية والتعليم .

من جانبه أكد مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق في كلمته عن السلطة المحلية حرص السلطة المحلية بالمحافظة ومديريتها الى التعاون المطلق مع مكاتب التربية بالمحافظة في وضع الحلول المختلفة لمختلف المشاكل والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية.

وأشار الى ضرورة التركيز من خلال الورشة الحالية على الجوانب الاكثر أهمية والعمل على وضع له الحلول والمقترحات اللازمة للوصول الى الأهداف الأساسية وهو النهوض بالعملية التعليمية في ارخبيل سقطرى خلال الفترة القليلة القادمة.

وناقشت الورشة المحور الأول من الورشة وهو (المعلم ) ووضع المشاركون من خلال توزيعهم الى المجاميع عدد من المسببات التي آذت الى تهاون بعض المعلمين عن واجباتهم التربوية وقدمت المجموعات المقترحات اللازمة للخروج من هذا المشكلة خلال الفترة القليلة القادمة على ان تناقش الورشة في اليوم وغدا ثلاثة محاور وهي (– الواقع الاداري للمكاتب الادارات والمدرسية – المباني والمنشات المدرسية - دور السلطة المحلية والمجتمع المحلي في العملية التربوية والتعليمية )

حضر افتتاح الورشة مدير عام شرطة المحافظة العميد سالم عبد الله عيسى ومدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري محمد سعد طه وشيخ مشائخ سقطرى سليمان بن كلشيات


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
اللواء الزبيدي يبحث مع سفيرة فرنسا مستجدات الوضع الإنساني وعملية السلام
اللواء الزُبيدي يشدد على ضرورة اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها في انتشال الوضع الاقتصادي والخدمي
العرادة يفتتح المؤتمر الطبي الأول ويعلن عن إنشاء مدينة طبية وبناء كلية طب ومستشفى جامعي بمأرب
استشهاد وإصابة 4 مدنيين بانفجار لغم حوثي غربي تعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الاردن بذكرى استقلال بلده الشقيق
وزارتا الاوقاف والنقل تحملان المليشيات الحوثية عرقلة سفر الحجاج جواً من صنعاء
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال ارتيريا
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الكوري بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
منظمة العفو الدولية تطالب مليشيات الحوثي بسرعة الإفراج عن خمسة من البهائيين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا