رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية في عدد من المحافظات
[09/01/2016 02:40]
عدن-سبأنت

دشن اليوم في محافظات عدن والضالع ومأرب وشبوة وحضرموت حملة التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية من منزل إلى منزل لتطعيم 6 ملايين طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر في كافة محافظة الجمهورية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي محافظة عدن دشن المحافظ عيدروس الزُبيدي حملة التحصين ضد مرض شلل الاطفال والحصبة والحصبة الألمانية في المرافق الصحية والمواقع المؤقتة والمدارس والتي تستهدف حوالي ٣٧٥ ألف طفل وطفلة .

ويشارك في الحملة ٤٣٨ فرقة ثابتة لجميع مديريات محافظة عدن و ١٤ فرقة متحركة لمديريتي البريقة ودار سعد، ويشرف على حملة التحصين هذه ١٠٠ مشرف منهم ٦ مشرفي محافظة و١٦ مشرف مديريات و٧٨ مشرف ميداني .

وفي محافظة الضالع دشن المحافظ فضل الجعدي ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الدبش حملة التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية في عموم مديريات الضالع والحصين والشعيب ودمت وجبن وقعطبة والحشاء وجحاف و الازارق .

وأكد المحافظ الجعدي على ضرورة أهمية إعطاء الأطفال الجرعة الوقائية للتطعيم ضد شلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية وذلك من اجل الوقاية من الامراض ..داعياً الجميع في كافة مديريات المحافظة الى التفاعل مع الحملة وتطعيم ضد هذه الأمراض الخبيثة القاتلة.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة ان عدد الفرق الثابتة 26 فريق والفرق المتحركة 503 فريق وعدد العاملين في الفرق المتحركة اكثر من الف واربعمائة واثنين وسبعون عامل وعاملة وفي الثابتة 52 عامل وعاملة ،واجمالي العاملين والمشرفين حوالي الف وستمائة وخمسة عامل ومشرف.

كما دشن وكيل محافظة محافظة الدكتورعبدربه مفتاح ومعه مديرعام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي في مستشفئ 26 سبتمبر بمديرية الجوبة فعالية الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال والتي تنفذ من منزل الى منزل على مستوى 11 مديرية وتشمل 26 الف ومائة وثلاثون طفل وطفلة من خلال 179 فريق متحرك و53 موقع ثابت في المرافق الصحية .

وشدد وكيل المحافظة على ضرورة ايصال تلك الخدمات الصحية الى كافة القرى والارياف وتعزيز دور المرافق الصحية في تقديم خدمات التحصين..مثمنا الجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة والسكان وفرق التحصين في الميدان .

ووجه مفتاح المجالس المحلية في المديريات المستهدفة بتسهيل اعمال الفرق الطبية المتنقلة في سبيل تحقيق النجاح المطلوب والوصول الى الهدف المنشود من الحملة الوطنية للتحصين وهو التخلص من أمراض الطفولة القاتلة.

وفي محافظة شبوة دشن اليوم حملة التحصين ضد شلل الاطفال والتي تستهدف تطعيم 109170 طفل وطفلة في عموم المديريات بالإضافة إلى تحصين 25الف طفلاً ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية في مديريتي ميفعة ورضوم .

و اكد منسق برنامج التحصين الصحي الموسع بالمحافظة علي بن عيدروس انطلاقة فعاليات الحملة في 864 موقع في 17مديرية بالمحافظة ..مشيراً الى ان 376 عاملا وعاملة صحية يتولون تنفيذ هذه الحملة في الميدان وتحت رقابة مباشرة منقبل 204 مشرفاً صحياً.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بتوزيع 15 ألف ملصق إعلاني وإرشادي عن الحملة في مديريات المحافظة .

وفي محافظة حضرموت دشن الوكيل المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي اليوم في منطقة عصم بمديرية السوم شرقي وادي حضرموت حملة التحصين الوطنية ضد شلل الاطفال والتي تستهدف نحو 88 ألف و998 طفل وطفله منهم 17 ألف و19 طفل أقل من سنة و71 ألف و980 طفل أقل من خمس سنوات .

واوضح مدير برنامج التحصين الصحي الموسع بوادي حضرموت والصحراء جعفر ربيع بن عبيدالله ان المنازل التي يتوقع زيارتها في هذه الحملة على مدى ثلاثة ايام يبلغ عددها 51 الف و870 منزلا وعدد العاملين المشاركين 996 عامل ومتطوع..مشيرا الى ان الفرق العاملة يبلغ عددها 18 ثابت و489 متحرك ويبلغ عدد مشرفي المديريات 32 مشرف فيما يبلغ عدد مشرفي الفرق 114 مشرف فريق وعدد السيارات العاملة 130 سيارة اشراف أما عدد سيارات الاعلام فيبلغ عددها 18 سيارة .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا