رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
القوى السياسية تناشد الأمم المتحدة التدخل الفوري لفك الحصار عن تعز
[09/01/2016 12:51]
الرياض ـ سبأنت

ناشدت القوى السياسية اليمنية الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لفك الحصار على مدينة تعز إنقاذا لاهلها من المجاعة جراء الحصار القاتل الذي يتعرض له أربعة ملايين شخص على يد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

جاء ذلك في رسالة مشتركة بعثت بها الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية الى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون .

وقالت في الرسالة التي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها " ان القوى السياسية اليمنية المتمسكة بالقرارات الدولية والمطالبة بتنفيذها وفي مقدمتها القرار 2216 تناشدكم بحق الإنسانية والتزاماً بالمواثيق الدولية التدخل الفوري لفك الحصار على المدينة انقاذاً لاهلها وسيكون لتدخلكم العاجل دوراً هام في دعم الجولة القادمة من المشاورات الخاصة بتنفيذ القرار 2216 وتيسير انعقادها في اجواء مناسبة تدعم جهودكم في تحقيق الاستقرار في اليمن ".

وأشارت الرسالة الى بيان مجلس الأمن الصادر في 23 ديسمبر الماضي والذي طالب مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بفك الحصار على المدن اليمنية وخاصة تعز الا ان الأخيرة لا زالت تتعرض حتى هذه اللحظة لأسوأ أنواع القصف والاعتداء بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من قبل المليشيا الانقلابية.

ولفتت الى قيام المليشيا الانقلابية يوم الأربعاء 30 ديسمبر بقصف مستشفى الثورة العام الذي يعد آخر المستشفيات العاملة في المدينة ، وتدميره في عمل وحشي وإجرامي غير مسبوق منافي للقيم الإنسانية .

كما تتعرض مدنية تعز لحصار شامل منذ وقت طويل وقتل الكثير من أبنائها وتشريد المواطنين العزل ووصلت الأوضاع الإنسانية فيها من السوء والمأساوية الى حد يصعب تحمله ـ كما ورد في الرسالة .

وأكدت أن انعدام المواد الغذائية والأدوية تسبب في موت الكثير من المدنيين يومياً نتيجة للحصار والقصف الوحشي الذي يفرضه الانقلابيين والرافضون لقرارات الشرعية الدولية المتمثلة في الامم المتحدة ..مشيرة الى أن المعونات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة لم تصل الى مستحقيها بل استولى عليها الانقلابيون في المناطق التي يسيطرون عليها .

والرسالة الموجة لأمين عام الأمم المتحدة موقعة من كل من : التجمع اليمني للإصلاح ، الحراك الجنوبي السلمي المشارك ، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ، الحزب الاشتراكي اليمني ، المؤتمر الجنوبي الاول(القاهرة) ، المؤتمر الشعبي العام ، المنسقية العليا للثورة اليمنية ، حزب التضامن الوطني ، حزب الرشاد اليمني ، حزب العدالة والبناء ، حركة النهضة للتغيير السلمي ، مجلس شباب الثورة السلمية ، ممثلي الشباب والمرأة.



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا