البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باعوم ولخشع يدشنان مشروعي تحسين سبل العيش ومهاراتي بيدي بعدن
[04/08/2018 01:07]

عدن ـ سبأنت:
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم , ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع , اليوم , بالعاصمة المؤقتة عدن , مشروعي تحسين سبل العيش ومهارتي بيدي للايتام , الذين ينفذهما ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية.

ويستهدف مشروع تحسين سبل العيش محافظات ( الجوف , حضرموت , شبوة , عدن ولحج ) فيما يستهدف مشروع مهارتي بيدي للايتام 250 يتيما من محافظات ( حضرموت , شبوة وعدن ) من يوليو الى سبتمبر 2018م.

وفي حفل التدشين اكد نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع , ان الحكومة الشرعية تقدم الدعم اللازم لتسهيل تنفيذ المشاريع التحسينية والتطويرية الداعمة للأمن والاستقرار في المحافظات اليمنية التي تساهم في تحسين المستوى المعيشي لدى الشباب وجعلهم بذرة لمجتمع منتج خالي من البطالة والامراض.

واشاد لخشع , بالدور الكبير الذي تلعبة المملكة العربية السعودية في دعم عودة الشرعية في اليمن, وتقديم الدعم المستمر لنصرة الشعب اليمني في المراحل الصعبة التي تمر به اليمن بمختلف المجالات الاغاثية والانسانية والقطاعات الخدمية والتنموية.

من جانب اخر اشار محافظ لحج اللواء احمد التركي الى اهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي ستساهم في تطوير مهارات الشباب لتلبية احتياجات السوق من الناحية المهنية والاقتصادية والتي تقلل من نسبة البطالة لدى الشباب.. مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقدمها المنظمات الدولية ومركز الملك سلمان في دعم المشاريع الصحية والتعليمية والاغاثية والانسانية والعسكرية والايوائية للنازحين ..موكدا ان السلطات المحلية في المحافظات المستهدفة ستقدم الدعم المطلوب في توصيل الخدمات المقدمة الى الفئات المستهدفة.

كما اوضح ممثل مركز الملك سلمان ياسر الشهري , ان المركز قدم دعم متواصل في المجالات الاغاثية والانسانية في اليمن بقيمة مليار و 643 الف دولار من خلال تنفيذ 274 مشروع في مجال الصحة والاغاثة والتعليم والتغذية , لاكثر من 80 شريك دولي ومحلي.
فيما اوضح رئيس ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية عبد الاله بن عثمان , اهمية المشروعين للانطلاق نحو الاستقرار والتمكين المجتمعي في خلق فرص اقتصادية واجتماعية مختلفة في كافة القطاعات , ومنح مشاريع تساهم في تحسين المستوى المعيشي لدى الشباب والنساء والايتام في المحافظات المستهدفة.

وعلى هامش الحفل تم التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز قدرة المجتمع على الصمود بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وائتلاف الخير للاعمال الانسانية.





البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا