رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يتخذ عدد من الإجراءات القانونية لإقرار وتنفيذ الموازنة العامة للدولة للعام 2016م
[03/01/2016 03:44]
الرياض-سبأنت

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم الأحد بمقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس خالد بحاح لمناقشة عدد من القضايا الهامة بينها الجانب المالي والاقتصادي.

وأعرب نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس في مستهل الاجتماع عن تطلعه بأن يكون العام الجديد 2016م عام خير وسلام على بلادنا ..مؤكدا سعي الحكومة الحثيث لكي يكن العام الجديد عام التمكين في المناطق المحررة واستعادة باقي المحافظات والمدن وتحريرها من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لينعم أبناء الشعب اليمني كافة بالأمن الاستقرار والتطور والازدهار.

وناقش المجلس التصور الذي تقدم به وزير المالية منصر القعيطي لعمل وزارة المالية حيث اتخذ المجلس عدد من الإجراءات القانونية لإقرار وتنفيذ الموازنة العامة للدولة للعام 2016م، والاستفادة من وسائل التمويل المحلي لمواجهة العجز وبذل المساعي للحصول على دعم مباشر للميزانية من المصادر الخارجية..مشيراً الى انه سيتم العمل على تعبئة وحشد الموارد المحلية وتوظيفها في خدمة المجتمعات المحلية في إطار برنامج الإنعاش الاقتصادي في المحافظات التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية وتطبيق إجراءات فاعلة للحصول على الإيرادات وعلى وجه الخصوص في المحافظات المحررة.

كما أكد المجلس اتخاذ عدد من الاجراءت التي تؤمن سلامة أداء البنك المركزي لوظائفه بصورة تتسق مع السياسة المالية والنقدية للحكومة وايجاد البدائل المناسبة للتغلب على المشكلات الراهنة للوفاء بمتطلبات تنفيذ الميزانية العامة للحكومة وميزانية السلطات المحلية في المحافظات المحررة.

وأشار المجلس إلى انه سيتم القيام بتقديم التسهيلات الممكنة لترحيل فائض النقد الاجنبي للبنك المركزي والبنوك التجارية والاسلامية وتحويلها الى ارصدة نقدية سائلة في حسابات البنوك لدى البنوك المراسلة في الخارج لتغطية التزماتها الناشئة مع العالم الخارجي.

واستعرض المجلس مناقشة الوضع الصحي وما تشهده بعض المحافظات من انتشار لحمى الضنك وبعض الحميات كمدينة المكلا وغيرها من المدن بساحل حضرموت، حيث أكد وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم بأن التواصل قائم من المكاتب الصحية بالمحافظات من اجل التصدي لمثل هذه الأمراض الخطيرة والحد من انتشارها، والتي تسببت في وفاة اربعة عشر حالة في مدينة المكلا و ثمان حالات في بعض مدن محافظة شبوة، كما تم تسجيل عدد من حالات الإصابة في زبيد بمحافظة الحديدة وبعض المناطق في محافظة تعز.

واكد المجلس استمرار الجهات ذات العلاقة في التواصل مع المانحين ومركز الملك سلمان لتزويد تلك المحافظات بالمرشات والمبيدات وكذا المحاليل والمضادات الحيوية وأجهزة فصل الصفائح الدموية.

وحث منظمات المجتمع المدني الى نشر التوعية وطرق الوقاية من هذه الأمراض الخطيرة ..داعياً المواطنين لإتباع الطرق الوقائية من اجل سلامتهم من الأوبئة.

وناقش المجلس عدد من القضايا المتعلقة بمهام وزارة الأوقاف والإرشاد ودورها في نشر الخطاب الديني والوسطي الذي يدعو الى التسامح وينبذ التطرف بكافة إشكاله وصوره، حيث تحدث وزير الأوقاف الدكتور فؤاد بن الشيخ ابوبكر عن الخطوات التي تسعى الوزارة الى القيام من اجل تعزيز قيم التسامح ونشر الخطاب المعتدل وحث الشباب على التحلي بالأخلاق الحميدة التي حث عليها ديننا الحنيف بعيدا عن التطرف والعنصرية المقيتة.

كما جرى بحث عدد من الملفات المتعلقة بالجانب الإعلامي الرسمي حيث ناقش المجلس الخطة التي تقدم بها وزير الاعلام الدكتور محمد قباطي من اجل تحسين الواقع الإعلامي.

واستمع المجلس الى وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف وجرى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بجانب النفط ومشتقاته وآليه تنظيم عدد من الشركات العاملة في بلادنا.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا